وقفة تضامنية مع الاعلامي محمد الغازي أمام ابتدائية أكادير

2019-12-02T09:31:09+00:00
2019-12-02T09:31:28+00:00
أخبار المجتمعالرئيسية
سوس بلوس2 ديسمبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
وقفة تضامنية مع الاعلامي محمد الغازي أمام ابتدائية أكادير
رابط مختصر

نفذت الفعاليات الاعلامية والحقوقية والنقابية والجمعوية لاكادير وقفة احتجاجية تضامنا مع محمد الغازي مدير الموقع في الشكايات الكيدية المرفوعة ضده أمام المحكمة الابتدائية لاكادير منذ 2016 ، حيث التأم حشد كبير من المناضلين والمناضلين أمام المحكمة الابتدائية لاكادير الأربعاء الأخير للتنبيه لخطورة هذه المتابعة الجائرة التي تعد من أغرب المتابعات الصحفية في تاريخ بلادنا، حيث يتابع الاعلامي محمد الغازي على مقالات كتبها شخص يدعى محمد غازي في مواقع لاعلاقة للزميل الغازي بها ، وكان من المفروض متابعة المواقع الالكترونية التي نشرت المواد الصحفية موضوع المتابعة.

ورفع المحتجون شعارات تندد بهذه المتابعة الغريبة وتستنكر المسار الخاطىء الذي أخذته بعدما صدم الجميع بادانة محمد الغازي دون اي اساس قانوني او مسوغ موضوعي في واحد من الملفات الثلاثة بابتدائية اكادير، وهو الحكم الذي تم استئنافه بالغرفة الاستئنافية الجنحية بذات المحكمة منذ أبريل المنصرم ، حيث شهدت المحكمة يوم الأربعاء الأخير جلسة ضمن مسلسل الجلسات المارطونية في هذا الملف المفتعل والتي تقرر فيها تاجيل القضية من جديد الى 25 دجنبر المقبل.

ونددت كلمات الهيئات المشاركة بهذه المتابعات الجائرة ودعت رئيس المحكمة الابتدائية باكادير المعين بداية الأسبوع الى التدخل لارجاع الملف الى مساره الصحيح وفتح تحقيق في هوية الشخص كاتب المقالات واسقاط المتابعة عن الاعلامي محمد الغازي. وتوجت الوقفة برسالة مفتوحة تمت تلاوتها، موجهة الى الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية لمطالبته بالقيام بالمتعين من أجل رفع الحيف في ملفات كيدية يتابع فيها الاعلامي محمد الغازي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.