Ad Space
الرئيسية منوعات الاتحاد العام لطلبة المغرب يفشل في اختيار منسقه في مؤتمره المحلي بأكادير

الاتحاد العام لطلبة المغرب يفشل في اختيار منسقه في مؤتمره المحلي بأكادير

كتبه كتب في 23 أكتوبر 2012 - 18:54

عقد الاتحاد العام لطلبة المغرب بالموقع الجامعي ابن زهر بأكادير مؤتمره المحلي بمقر مفتشية حزب الاستقلال بأكادير يومه الأحد 21/10/2012، وقد توثرت الأجواء لحطة انتخاب منسق الموقع بعد تداول وجود إنزالات لعناصر لا علاقة لها بالجامعة، ليقرر مبعوتي اللجنة التنفيذية تأجيل التصويت إلي يوم 17/11/2012 وإبقاء المؤتمر مفتوحا وتأكيدهم أن من لم يحضر معه بطاقة الطالب أو وثيقة تبت صفة الطالب يمنع من التصويت وبالأحرى دخول القاعة وأن المؤتمر يبقى مفتوحا لأنه لم يبق في جدول الأعمال إلا نقطة واحدة هي التصويت على المنسق.

التوثر ساد بعد فتح باب الترشيحات لمنصب منسق الموقع فتقدم 5 مرشحين وانسحب من السباق 3  وبقيت المنافسة بين الطالب عبد اللطيف خيار و نورالدين السوسي على أساس أن يختار الفائز المكتب الذي سيشتغل معه مع مراعاة تمثيلية جميع الشعب والأقاليم كذلك.

فقبل الشروع في التصويت طلب عبد اللطيف خيار من مبعوتي اللجنة التنفيذية منع كل من لايحمل بطاقة الطالب أو وثيقة تثبت صفة الطالب من التصويت بعد أن لاحظ أن نورالدين السوسي قام بإنزال أشخاص لا علاقة لهم بالجامعة.

وقد ترأس أشغال هذا المؤتمر الذي اختارت له اللجنة التحضيرية  شعار  “الطالب المغربي…الأمل…المستقبل”.  منير بكاري ومحمد البوكيلي مبعوتي اللجنة التنفيذية  بحضور محمد قاصد مفتش الحزب بأكادير وعادل المشتي المنسق الجهوي للشبيبة، وقد تمت تلاوة التقرير الأدبي ومناقشته والمصادقة عليه.

كما طلب من كل الطلبة والطالبات الذين يتابعون دراستهم بمختلف المواقع التابعة لجامعة إبن زهر الحضور بكثافة يوم 17 نونبر2012 لاختيار مرشح الجماهير الطلابية.

معلومات عن المرشحين :

نور الدين السوسي : طالب بسلك الدكتوراه بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير ـ أستاذ مساعد بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ـ كاتب فرع حزب الاستقلال بالقليعة

ع اللطيف خيار : طالب بالسنة الثالثة قانون عام بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ـ كاتب فرع الشبيبة المدرسية بأيت ميلك ـ أمين مال الشبيبة الاستقلالية بأيت ميلك أشتوكة أيت باها.

عبد المجيد الترناوي – أكادير

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. السلام عليكم (… بعد أن لاحظ أن الأخ نورالدين السوسي قام بإنزال أشخاص لا علاقة لهم بالجامعة. ) ، للاسف فجل الطلبة ان لم نقل 19000 الف طالب ، بالاضافة الى المنسق السابق لم يتم استدعائهم لضروف غامضة فكيف سيقوم هذا الاخير بانزال اناس ليس لهم علاقة بالجامعة و هو لم يتم تبليغه الا قبل المؤتمر ب 30 دقيقة و غياب اغلب اعضاء المكتب السابق … فيوم 17/11/2012 من له الحسم إنشاء ال
    له ، و باراكا من الحسابات الضيقة .

التعليقات مغلقة.