الرئيسية مجتمع تارودانت: تدشين المقر الجديد لتعاونية النية بوربيعة بجماعة سيدي أحماد أوعمر

تارودانت: تدشين المقر الجديد لتعاونية النية بوربيعة بجماعة سيدي أحماد أوعمر

كتبه كتب في 15 نوفمبر 2019 - 11:58

شهد دوار أكريديس بالجماعة الترابية سيدي أحماد أوعمر إقليم تارودانت،مساء أمس الخميس 14 نونبر 2019 جو إحتفالي متميز،على خلفية تدشين مشروع بناء و تهيئة المركب التعاوني الذي تسيره التعاونية الفلاحية النسوية النية بوربيعة.

هذا المشروع الممول من طرف تعاونية كوباك،أشرف على تدشينه كل من السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت،والسيد مولاي محمد الولتيتي رئيس تعاونية كوباك،و حضرته مجموعة من الفعاليات السياسية و الإقتصادية و الجمعوية بالإقليم.

ذات المشروع،أنجز على مساحة تقدر ب 1100 متر مربع،بكلفة 4 مليون و605 ألف درهم، ويشتمل،على مركز جمع الحليب ومخزن الأعلاف والأسمدة ومستودع الآلات الفلاحية ومحطة الوقود ومقتصدية وآلات وأواني جمع الحليب ومكاتب إدارية وقاعة الاجتماعات ودار الضيافة وروض الأطفال وقاعة للتكوين ومحاربة الأمية.

وصلة بنفس المشروع الجهود متواصل من أجل تطوير أداء التعاونية وتوسيع خدماتها الإنتاجية من خلال التفكير في إنشاء وحدة الشعير المستنبت،وتقوية المعدات الفلاحية ووسائل نقل جمع الحليب، وربط المرافق الإدارية ببرامج معلوماتية، واستيراد الأبقار من الصنف الأصيل عن طريق تعاونية كوباك، والمواكبة التقنية للأعضاء المنتجين بتنسيق مع تعاونية كوباك، وتبادل الزيارات مع التعاونيات المجاورة ومع تعاونية كوباك.

هذا وشكلت الفرصة مناسبة للاحتفاء بمجموعة من النساء اللواتي قدمنا خدماتنا جليلة للتعاونية، خلال الحفل المنظم على شرف الضيوف الحاضرين للافتتاح الرسمي لهذا المشروع الهام،ويتعلق بكل من السيدة ربيعة حدان رئيسة تعاونية في الفترة الممتدة من 2005-2006، و المرحومة حيجب فم غليل رئيسة التعاونية في الفترة الممتدة من 2006-2008 تلسمها ابنها السيد مبارك ايدر، والسيدة سلطانة بوكريم اكبر منخرطة بالتعاونية، والسيدة ثورية شوقي مؤطرة ومنخرطة في نفس الوقت بالتعاونية.

كما سلمت السيدة نعيمة أيت احمييد رئيسة تعاونية النية ببوربيعة تذاكار لكل السيد الحسين أمزال عامل اقليم تارودانت والسيد مولاي محمد الولتيتي رئيس تعاونية كوباك،عربون شكر  وتقدير على الدعم والمساندة لهذه التعاونية النسوية الرائدة.

سوس بلوس: محمد أصكام 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *