الرئيسية مجتمع قدماء الشبيبة الاتحادية ينظمون حملة للتبرع بالدم بمراكش

قدماء الشبيبة الاتحادية ينظمون حملة للتبرع بالدم بمراكش

كتبه كتب في 5 نوفمبر 2019 - 07:19

ما هي الاكراهات التي تكبل الأحزاب السياسية والمنظمات النقابية وجمعيات المجتمع المدني فلا تجعل من المهرجانات العمومية التي تنظمها ، وكذا اجتماعات مجالسها الوطنية التي يقدر عدد عضواتها وأعضائها بالمآت فرصا تحفز فيها الحضور على التبرع بالدم لإنقاذ أرواح الآلاف من الأشخاص الذين هم/ن في حاجة ماسة لحقنة دم ؟ وإذا كانت التنظيمات الوطنية المذكورة ترفع شعار التربية على المواطنة ، والارتقاء بها ، والعمل على ترسيخها ، واعتبارها ذلك صمام أمان يحمي بلادنا ، فلماذا لا تتفاعل عمليا مع نداءات مراكز تحاقن الدم التي تعاني خصاصا مهولا في هذه المادة الحيوية ؟ أم أن عملية التبرع لا موقع لها بالمساحة الرحبة لقيم المواطنة ؟

ما كنا نتعرض لهذا الموضوع لولا ما أبدعه في هذا المجال قدماء الشبيبة الاتحادية الذين كانوا على موعد يوم 26 أكتوبر الأخير بمدينة مراكش ، بمناسبة تنظيمهم/ن النسخة الثالثة “اللمة الانسانية ” .

فقد أكدت للجريدة مصادر من قلب لقاء قدماء الشبيبة الاتحادية ، بأن برنامج لمتهم/ن الانسانية ، تضمن تنظيم عملية التبرع بالدم ، بعد أن كان فريق تحضير الحدث الانساني المذكور قد وضع كل الترتيبات الادارية مع مركز تحاقن الدم بمراكش . وأضافت نفس المصادر بأن عملية التبرع بالدم تمت بمركز الاصطياف الجمارك حيث نظمت فقرات اللمة الثالثة ، وأنجزها طاقم صحي تابع لمركز تحاقن الدم ، تحت اشراف الدكتورة شريفة جودار من قدماء الشبيبة الاتحادية .

المعطيات المتوفرة للجريدة تفيد بأن المبادرة عرفت اقبالا واسعا من المشاركات والمشاركين في اللمة الانسانية الثالثة ، وأنها ستصبح تقليدا يعمل به في مختلف اللمات الانسانية الوطنية والجهوية التي يعتزم هؤلاء تنظيمها مستقبلا .

يذكر بأن اللمة الانسانية الثالثة لقدماء الشبيبة الاتحادية المنظمة بمدينة مراكش عرفت مشاركة أزيد من 260 مشاركا ومشاركة سبق ومروا بصفوف المنظمة الشبابية المذكورة خلال العقود الثلاثة السابقة للقرن الحالي . وضمانا لاستقلالية هذا اللقاء الانساني فإن تمويله مصدره الوحيد هو واجب الاشتراك الذي يؤديه كل مشارك ومشاركة، يحدده فريق التحضير بالمدينة المستضيفة ، كما أن برنامج اللمة الانسانية لا يتعدى تقديم فقرات فنية متنوعة مع تنظيم حفل عشاء جماعي . ويعتبر اللقاء فرصة استثنائية ينتصر فيها قدماء مدرسة الشبيبة الاتحادية للقيم الانسانية التي تشربوها ذات زمان تحت سقف منظمة شبابية ، قبل أن تتفرق بهم/ن السبل لهذا السبب أو ذاك ، لكنهم/ن تعاهدوا أن لا ينبشوا نهائيا في هذه الأسباب .

سوس بلوس : مراسلة خاصة من مراكش

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *