الرئيسية مجتمع القضاء يدين راقي بركان بـ 10 سنوات سجنا نافذا

القضاء يدين راقي بركان بـ 10 سنوات سجنا نافذا

كتبه كتب في 31 أكتوبر 2019 - 23:43

أدانت محكمة الاستئناف بوجدة مساء أمس الأربعاء، ’محمد.ب’ المعروف إعلاميا بـ’راقي بركان’ بالسجن لمدة 10سنوات نافدة، وبغرامة مالية قدرها 100000 درهم.
و6 سنوات لناشري الفيديو الفاضح
وتمت إدانة المعني بالأمر من أجل تهم: ’الاتجار بالبشر في حق أشخاص في وضعية صعبة لأسباب وأغراض تحت التهديد والتشهير بهم، والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح العمدين وإعطاء مواد مضرة بالصحة’.

وقضت المحكمة، أيضا، بأداء المتهم ’م، ب’ لفائدة المطالبين بالحق المدني ’إ، م’ مبلغ ثلاثون ألف درهم ولفائدة ’ي، م’ عشرون ألف درهم ولفائدة ’م، و’ مبلغ عشرة ألاف درهم وعدم قبول الطلبات المدنية المقدمة من طرف ’ح، ع’ و’و، هـ’ وتحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى.

كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن النافذ سنتين في حق متورطين آخرين من عائلة الفتاة الضحية، التي ظهرت في الفيديو الذي فجر القضية، وأدائهما لفائدة المطالب بالحق المدني ’م، ب’ الملقب بـ’راقي بركان’، تعويضا مدنيا قدره 30 ألف درهم تضامنا، من أجل “الضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح والايداء، الهجوم على مسكن الغير ليلا والتعدد والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح والاحتجاز’.

وتفجرت قضية ’راقي بركان’، في شهر دجنبر الماضي، بعدما تم تداول مقاطع فيديو على نطاق واسع، تظهره مع فتيات داخل غرفة نوم، قبل أن يخرجن في مقاطع فيديو، وتصريحات، يتهمنه فيها باستدراجهن، واستغلالهن جنسيا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *