الرئيسية الصحة بلاغ حول اللقاء التواصلي بخصوص “تنمية الطفولة المبكرة ” المنظم بعمالة انزكان ايت ملول .

بلاغ حول اللقاء التواصلي بخصوص “تنمية الطفولة المبكرة ” المنظم بعمالة انزكان ايت ملول .

كتبه كتب في 30 أكتوبر 2019 - 22:13

ترأس السيد عامل عمالة انزكان أيت ملول يوم 2019/10/30 لقاء حول موضوع تنمية الطفولة المبكرة ضمن الحملة الوطنية للتنمية البشرية على الصعيد الوطني ابتداء من 21 أكتوبر الى غاية 4 نونبر 2019 و كان الهدف من هذا اللقاء التعريف بأهمية الطفولة المبكرة سواء على مستوى الصحة و التعليم الأولي و كذلك ادماج الطفل في التعليم العمومي .

وشهدت هذه التظاهرة التي عرفت أطوارها تحت الرئاسة الفعلية للسيد عامل العمالة, و بمشاركة السادة ممثلي المصالح اللاممركزة, وممثلي جمعيات المجتمع المدني و القطاع الخاص  و الهيئات المنتخبة. 

وفي غرار هذا اللقاء التواصلي ،تم التركيز على أهم المحاور التالية :

-تعميم التعليم الأولي .

-المرحلة الأولية من الولادة الى سن السادسة، و التي خلالها يتطور عقل الطفل بنسبة 80 %.

-توفير نظام طبي وتغدية سليمة للطفل.

-العمل على النربية الأسرية.

و بعد الانتهاء من هذا  اللقاء التواصلي التحسيسي بأهمية الطفولة المبكرة قام السيد العامل بمعية المصالح الخارجية و المنتخبون و  كذلك فعاليات المجتمع المدني بزيارة ميدانية لمشروع وحدة التعليم الأولي دوار جنان جماعة التمسية ، المندرج في المرحلة الثالثة في اطار الشراكة ما بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المؤسسة المغربية للتعليم الأولي بغلاف مالي يناهز 544893،60 درهم موزعة بين تكاليف التهيئة و التجهيز و التسيير .

 

و اختتمت الأنشطة السالفة الذكر بتوصية تفعيل لجنة اقليمية تنبثق عنها عدة لجن موضوعاتية ستحدد اختصاصاتها وفقا لتوجيهات التنسيقية الوطنية للتنمية البشرية و اعتماد على برامج الشركاء المؤسساتيين.

بمراسلة : ابتسام البيدي 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *