الرئيسية سوس بلوس TV “التجارة والتسيير” ومعهد شارترد يطلقان شهادات دولية في القطاع المالي والمصرفي.

“التجارة والتسيير” ومعهد شارترد يطلقان شهادات دولية في القطاع المالي والمصرفي.

كتبه كتب في 24 أكتوبر 2019 - 14:47

أعلن أمس بأكادير، خلال افتتتاح ملتقى المقاولة بالجنوب الذي تنظمه المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عن انطلاق برنامج تكويني(CISI)  عبر المنصة الإلكترونية، موجه للأساتذة الباحثين والطلبة و يهم القطاع المالي والإستتثمار والتحليل المالي.

وقد تم عرض الخطوط العريضة لهذا البرنامج من طرف ممثلي كل من “معهد شارترد” للأوراق المالية والاستثمار بلندن وبورصة الدار البيضاء ومدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير هشام الحمري.

وثمن المتدخلون هذه الشراكة مع هيئة دولية معترف بها مثل معهد شارترد وهو الهيئة المهنية الرائدة للأخصائيين في الاوراق المالية والإستثمار والثروة، ويوفر برنامجه منذ إنشائه سنة 1992 ببورصة لندن مجموعة من المؤهلات في قطاع الخدمات المالية وإدارة الثروات، ومعرفة مخاطر الأسواق وتمويل الشركات والتخطيط المالي، وبالتالي استثمار هذه المعرفة التقنية في مجال الأعمال والوظائف الإقتصادية، مما يوفر مرونة للطلبة والمهنيين في أكثر من 80 دولة في العالم  للتلاؤم مع سوق الشغل.

يذكر أن هذا البرنامج يندرج ضمن اتفاقية شراكة وقعتها بورصة الدار البيضاء مع المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير إلى جانب خمس مؤسسات عامة وخاصة للإستفادة من شهادات معتمدة من قبل معهد شارترد للأوراق المالية والإستثمار.

عبد الرحمان كافو

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.