الرئيسية مجتمع وزارة الصحة تكرم طلبة الطب بوجدة الفائزين في مسابقة “المحاكاة الطبية”

وزارة الصحة تكرم طلبة الطب بوجدة الفائزين في مسابقة “المحاكاة الطبية”

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2019 - 16:21

تمكن فريق طبي مغربي مشكل من ممثلي كلية الطب والصيدلة بوجدة، من الفوز بالجائزة الأولى للمسابقة العالمية للمحاكاة الطبية “سيمكاب”، التي نظمتها الجمعية الأوربية لطب المستعجلات، واحتضنتها، هذه السنة، العاصمة التشيكية براغ، يوم الاثنين 14 أكتوبر 2019. وكان الفوز من نصيب الطلبة: أميمة دمناتي، أمين ادريوش، إدريس بنعلي وفاطمة أمخاو.

ويتكون الفريق من طلبة في نهاية مسارهم التكويني في الوقت الذي مثل دول اخرى أطباء ذو خبرة في طب المستعجلات، وصنف الفريق المغربي في المرتبة الاولى بعد تفوقه على الفريق البريطاني ثم الاوكراني للوصول الى الدور النهائي و مواجهة الفريق الفرنسي و التتويج باللقب العالمي، أمام استغرب الحاضرين من قدرة الفريق المغربي على امكانية التفكير في احتمالات متعددة دون اللجوء للكثير من التحاليل و محاولة انقاذ المريض بالإمكانيات المتاحة بكل سرعة ، وكذلك استعمال معدات واجهزة يرونها لأول مرة.

وقد نظمت وزارة الصحة حفلا تكريميا، ترأسه وزير الصحة، البروفيسور خالد ايت طالب، اليوم الإثنين، بمقر الوزارة، على شرف هؤلاء الطلبة الفائزين بهذه المسابقة والأستاذين المؤطرين البروفيسور محمد موهاوي والبروفيسور ابراهيم حسني، وذلك اعترافا بمجهودات كافة المتدخلين في المجال الصحي على المستوى الوطني، وتنويها بالكفاءات والخبرات المغربية.

 

وتجدر الاشارة الى أن هذا الفوز المستحق يأتي تتويجا لمجهودات طلبة كلية الطب بوجدة والذين كانوا خير سفراء لبلدهم، وشرفوا المملكة المغربية، وابانوا عن علو كعبهم في مجال تكوينهم.

كما يمكن اعتبار هذا التتويج اعترافا دوليا بالمجهودات التي يبذلها كافة المتدخلين في الشأن الصحي على المستوى الوطني وفي مقدمتهم الكفاءات والاطر المشرفة على تكوين طلبة الطب بمختلف الجامعات والكليات المغربية.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.