Ad Space
الرئيسية تمازيغت حجب أكثر من سبعة جوائز خلال تتويج 17 فاعلا بجائزة الثقافة الأمازيغية

حجب أكثر من سبعة جوائز خلال تتويج 17 فاعلا بجائزة الثقافة الأمازيغية

كتبه كتب في 21 أكتوبر 2012 - 13:38

توج 17 فاعلا أمازيغيا في المجالات الأدبية والتربوية والفني والإعلامية بجائزة الثقافة الأمازيغية لدورة 2011. وأقيم حفل تسليم هذه الجوائز٬ التي تخلد ذكرى الخطاب الملكي بأجدير وإحداث المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية٬ مساء أمس السبت٬ في مقر المعهد بالرباط.

ومنحت الجائزة التقديرية للثقافة الأمازيغية لليلى مزيان بنجلون بينما عادت الجائزة الوطنية للابداع الأدبي لعمر بوعديدي وإبرهيم العسري وخديجة أورهال.

وتوزعت جائزة التربية والتعليم بين لحسن أصواب وحمو أكمادو وأحمد الصالح ومحمد بزى وأحمد الإدريسي ورشيد أوبغاج وحفيظ واحاسي ومحمد إد المودن وفاطمة وهبي.

وحصل محمد الحموتي من راديو المنار بالخارج ونعيمة عكي من القناة الامازيغية على جائزة الإعلام والاتصال ومحمد العلوشي على جائزة الفنون العصرية بينما توجت لجنة الجائزة فرقة أورثي لفن أحيسدوس بخنيفرة في فئة الرقص الجماعي.

وترأست دورة 2011 الناشطة الحقوقية أمينة بوعياش بينما ضمت اللجنة الرئيسية للجائزة التي ترأسها محمد المنور٬ عائشة ألحيان وفاطمة الضعيف وعلي مصوبري وادريس خروز وبناصر أزداي وعبد السلام أحيزون.

وللإشارة فقد استنكر عدد من المتتبعين طريقة اختيار الفائزين بجوائز اركام خصوصا صنف الإعلام بحيث منحث جائزة وطنية لإذاعة خارج الوطن ولا يعرفها إلا فيئة قليلة، هذا فقد لقي عميد المعهد مجموعة من الإحتجاجات المباشرة من طرف الصحفيين العاملين في الصحافة الامازيغية.

سوس بلوس

مشاركة