المدير الجهوي للضرائب بأكادير: هدفنا الأكبر هو العدالة الجبائية وتحديث الإدارة

2019-10-09T12:02:07+00:00
2019-10-09T12:04:53+00:00
أخبار المجتمع
سوس بلوس9 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
المدير الجهوي للضرائب بأكادير: هدفنا الأكبر هو العدالة الجبائية وتحديث الإدارة
رابط مختصر

نفى المدير الجهوي للضرائب بأكادير، السيد “سعيد اورشاكو “، كل ماجاء في نداء فرع المكتب النقابي للمالية المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بأن تكون المديرية الجهوية للضرائب، قد قصرت من جانب تواصلها مع المكتب النقابي، مؤكدا على أن المديرية كانت منفتحة للحوار من أجل الوصول إلى الحلول، وأبوابها ما زالت مفتوحة مع الجميع.

وفي تصريح له للجريدة، أكد مفتش إقليمي بالمديرية الجهوية للضرائب، بأن الوضع العام بالإدارة عادي، و  جل الموظفين هاجسهم هو العمل، و مساهمتهم في تحريك الاقتصاد الوطني، وذلك بتجسيد مبدأ العدالة من طرف الإدارة من خلال ثقافة التقارب بين المرتفقين والإدارة وتسييد أجواء الثقة، وفض النزاعات إن وجدت، بعقلية الصلح والاعتراف المتبادل بين الطرفين بالحقوق والواجبات، والخضوع التام لسيادة القانون.

مشيرا في ذات السياق، أن منذ مجيء و تعيين سعيد اورشاكو على رأس هذه المديرية في شهر أبريل 2018، وضعت دراسة شمولية بمخططات واقعية جعلت السياسة المتبعة داخل إدارة الضرائب بأكادير  تراعي أولويات وحاجيات المواطنين والفاعلين على المدى البعيد، المتوسط والقريب، وبفعل عمله الدؤوب، و المتواصل استطاع المدير الجهوي سعيد أورشاكو أن يجعل هذه المديرية تكسب رهان الإصلاح الشمولي والحقيقي، وتلمس طريقها نحو تحقيق دينامية واعدة و خلال فترة وجيزة و قياسية بدأ التغيير يعرف طريقه نحو الاحسن وفق منهجية استراتيجية واضحة، ومن بين هذه المنجزات، تنازل المدير الجهوي للضرائب عن سكنه الوظيفي ليحوله إلى حضانة خاصة بأبناء الموظفين، لتشرف على افتتاحه الوزارة ومؤسسة الأعمال الاجتماعية في اليوم العالمي لحقوق المرأة، و خلق نحو 70 منصب مسؤولية (رؤساء مكاتب، رؤساء تقسيمات ورؤساء مصالح) لترقية جيل بأكمله من الموظفين، حيث أعطى القدوة لمسؤولين آخرين الذين بدورهم تنازلوا عن سكنهم الوظيفي لتوفير فضاء لائق لإشتغال الموظفين، وأيضا تم خلق مصلحة ومركز للتكوين يعفي الموظفين من تكبد عناء السفر عند كل محطة تكوينية، وفي العلاوات التحفيزية للموظفين، ضاعف المدير الجهوي الغلاف المالي الخاص بالعلاوة بأكثر من 50% لتوسيع قاعدة الموظفين المستفيدين، و استطاعت المديرية ان تحصل تصنيف مشرف لها وذلك على المستوى الوطني من المديرية الأقل فعالية ومردودية إلى المديرية الأولى وطنيا.

ويعتبر سعيد اورشاكو المدير الجهوي للضرائب، من أبرز الأطر التي تم تعيينها في مناصب المسؤولية بالمديرية الجهوية للضرائب بأكادير، وقد تمكن وفي ظرف وجيز من فرض منذ تسلمه لمهامه، من فرض نفسه وفرض احترام كل الموظفين له، واحترام جميع الخاضعين للضرائب بجهة سوس ماسة للإدارة الضريبية.

فالرجل إطار مسؤول من الجيل الجديد، وهو ذو تكوين قانوني وإداري رفيع، والأهم هو تشبعه بروح التواصل الجيد مع الجميع ومع محيط الإدارة الضريبية بأكادير، كما أنه دائم الحضور في كل الأنشطة والمنتديات والملتقيات ذات الصلة بقطاع الضرائب والاستثمار بصفة عامة.

وكان هو في مقدمة المساهمين في تطوير وتحسين أداء العمل الإداري وشروط عمل الموظفين على السواء، سواء من موقعه الإداري، أو من خلال موقعه كنقابي، ونادرا ما تجتمع الخصلتان في رجل واحد.

وليد أفرياض

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.