بعد مخاض عسير: ميلاد فدرالية جمعيات تجار السمك بالجملة بالجنوب

سوس بلوس
2012-10-21T01:11:54+00:00
2012-10-21T01:13:43+00:00
أخبار الجمعياتالرئيسية
21 أكتوبر 2012
بعد مخاض عسير: ميلاد فدرالية جمعيات تجار السمك بالجملة بالجنوب

دقت ساعة الميلاد، بعد انتظار طويل، أخيرا سيلتئم شمل تجار السمك بالجملة بسوس والصحراء، بانعقاد الجمع العام التأسيسي لفدرالية ستجمع كل الجمعيات المهنية النشيطة بأكادير وطانطان والعيون، وبوجدور والداخلة.  جمع عام طال انتظاره مند أزيد من سنة، فبعد مخاض عسير ستخرج إلى الوجود فدرالية جمعيات تجار السمك بالجملة، وتهدف إلى رص صفوف المهنيين، وتوحيد رؤى ومواقف الجمعيات المهنية العاملة، وإيجاد حلول للمشاكل المطروحة على القطاع، والاهتمام بتجار الجملة في هذا القطاع الحيوي، الذي يعيش من عائداته أزيد من 6 ملايين مغربي.

الجمع العام ستتغرق أشغاله يومان، وستبتدئ أعماله صباح يوم غد الاثنين 22 أكتوبر بالقرية الكهربائية بجوار مستشفى الحسن الثاني بأكادير.

فبعد استقبال وفود المهنيين التي ستتقاطر على أكادير في صباح الغد، وبعد تناول وجبة الغذاء بعد زوال نفس اليوم، سيلتئم الجمع العام التأسيسي لبدء الأشغال بقراءة مشروع القانون الأساسي للفدرالية، ومناقشة بنوده، وتعديله من قبل الحضور، ثم عرضه للمصادقة.

وفي يوم الثلثاء  23 أكتوبر 2012 ستخصص الجلسة الصباحية لانتخاب أعضاء المكتب، لتختتم اشغال الجمع العام لأول فدرالية بالجنوب بقراءة برقية الولاء المرفوعة إلى جلالة الملك.

اللجنة التحضيرية لهذه الفدرالية تكونت من السيد حماتي  عبد اللطيف رئيس جمعية تجار السمك بالجملة بمدينة أكادير، والكاتب العام لهذه للجمعية السيد مريزيك مريزيك، والحسن بوعيدة، رئيس جمعية تجار السمك بمدينة الداخلة. وتنتظر المكتب المسير المقبل مجموعة من التحديات تواجه القطاع عليهم مباشرتها فور التأسيس.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة