نتنياهو يثير غضب الإسبان بعد دعوته العرب لتحرير سبتة ومليلة قبل التفكير في تحرير فلسطين

2019-09-28T22:53:54+00:00
2019-09-28T22:55:40+00:00
قضايا دولية
سوس بلوس28 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
نتنياهو يثير غضب الإسبان بعد دعوته العرب لتحرير سبتة ومليلة قبل التفكير في تحرير فلسطين
رابط مختصر

أشعل نجل رئيس الحكومة الإسرائيلي “يائير بنيامين نتنياهو”، مواقع التواصل الاجتماعي، بسخريته من المسلمين والعرب والمغاربة، بعدما دعاهم إلى تحرير الثغور المغربية المحتلة من طرف إسبانيا قبل التفكير في تحرير فلسطين.

ونشر يائير بنيامين نتنياهو، مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أرفقها بصورة لخريطة الشمال المغربي تظهر المناطث المحتلة من طرف إسبانيا، قال فيها “أعزائي العرب والمسلمين، أتريدون تحرير أراض عربية وإسلامية من الاحتلال؟ من هنا تكون البداية الجيدة”.

وواصل نجل رئيس وزراء إسرائيل استفزازه بتوجيه كلامه للإسبان، قائلا: “إني أتحدث عن أراض متنازع عليها تحكمها إسبانيا وهي موجودة في أرض المغرب، لماذا هذه المعاداة للسامية؟ أنا لا أرى إسرائيل مخطئة أبدا”. قبل أن يضيف “أيها الشعب الإسباني، أراكم جميعا مستائين. سبتة ومليلية هما منطقتان صغيرتان تملكهما وراء البحر في قارة أخرى”.

وتابع نتنياهو البالغ من العمر 27 عاما “تخيل الآن ما نشعر به عندما تدعو حكومتك إسرائيل إلى التخلي عن الضفة الغربية، وهي معقل اليهود ومكان ميلادهم منذ أكثر من 3000 عام”، على حد تعبيره.

وواصل نجل نتنياهو حديثه موجها كلامه للحكومة الإسبانية في مدريد “دعونا نبرم صفقة، لن نمول المنظمات غير الحكومية في بلدك التي تدعوكم إلى التخلي عن سبتة ومليلية، وسوف تتوقفون بالمقابل عن تمويل المنظمات غير الحكومية في بلدنا التي تدعونا إلى التخلي عن الضفة الغربية”.

وتفاعلا مع التغريدات التي نشرها ابن نتنياهو، علق زعيم حزب “فوكس”اليميني المتطرف الإسباني، على الأمر في تصريح أدلى به لموقع “تايمز أوف إسرائيل” قائلا “إنه يجهل التاريخ الإسباني، ويجلب أضرارا أكثر لإسرائيل بمثل هذه التغريدات على منصات التواصل الاجتماعي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.