مواطن ” يخصر” وجه رجل سلطة، واب يهتك عرض ابنه ذي التسعة أشهر

سوس بلوس
الرئيسيةوطنيات
18 أكتوبر 2012
مواطن ” يخصر” وجه رجل سلطة، واب يهتك عرض ابنه ذي التسعة أشهر

الجولةعبر أبرز الصحف اليومية الصادرة يوم الخميس 18 اكتوبر قادتنا إلى الوقوف على العديد من العناوين البارزة، ومن بينها ” مواطن ‘يخسّر’ وجه رجل سلطة بسلاح أبيض في فاس”، “أرملة المجاطي قليلة الأدب”،” بنكيران يتخلى عن باها من أجل الطاوسي”، الراضي للرميد: نحمد الله أن الملك يحمينا من أمثالك”،” 22 ألف أسرة تنتشل من جحيم “القزدير” و” أب في حالة سكر طافح يغتصب رضيعه البالغ من العمر 9 أشهر بقصبة تادلة”، إلى جانب العديد من المواضيع الأخرى التي جاءت بها صحف الخميس.

البداية ستكون مع يومية “المساء”، التي كتبت في صفحتها الأولى عن تعرض رجل سلطة بفاس العتيقة لضربة بالسلاح الأبيض بسبب خلاف مع مواطن اتهمه بحرمانه من استغلال محل تابع للأحباس، كما تضيف “المساء” أن الضربة من شأنها أن تترك أثرا واضحا على وجه المصاب، فيما لاذ المعتدي بالفرار بعدما “خسّر” وجه رجل السلطة، الذي كان من المقرر أن ينتقل إلى مدينة العيون لكن تأخير إجراءات تسليم السلط جعله يبقى بمدينة فاس. ونبقى مع نفس اليومية، التي ذكرت أن رسالة لأبي حفص ظلت سرية لمدة سنة كاملة كشفت عن حقائق مثيرة حول المراجعات الفكرية للتيار السلفي. هذه الرسالة تحت عنوان” أنصفونا” تضمنت إشارة أبي حفص إلى أن بعض المعتقلين السلفيين أصبحوا يتاجرون في المخدرات داخل السجون كما وجّه أبو حفص من خلالها سهامه إلى فتيحة المجاطي معتبرا اتهامها له بالاستسلام “وقاحة وقلة أدب ما بعدها أدب.”

يومية “الصباح”، وفي مقالها الرئيسي على الصفحة الأولى كتبت تحت عنوان” الراضي للرميد: نحمد الله أن الملك يحمينا من أمثالك”، في إشارة إلى النرفزة التي ظهر بها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد خلال جلسة عامة لمجلس المستشارين، حيث وزّع الرميد الاتهامات على مستشارين برلمانيين وبدأ بالتلويح لبعضهم بالجنون والاستهتار بدور المؤسسة التشريعية، وهو ما دفع إدريس الراضي، رئيس الفريق البرلماني للفريق الدستوري، إلى الرد عليه بالقول “نحمد الله أن الملك يحمينا من أمثالك”.

ننتقل إلى يومية “أخبار اليوم” التي عادت إلى دمية بنكيران على قناة “نسمة تي في “في برنامج” ليغينيول”، حيث أشارت إلى أن دمية بنكيران أبدت سعادتها بنتيجة لقاء المنتخب المغربي الأخير ضد الموزمبيق، بحيث عبّر رئيس الحكومة المغربية عن أمنيته التخلي عن وزير الدولة وصديقه المقرب عبد الإله باها وتعويضه بالناخب الوطني رشيد الطاوسي لتسجيل انتصار المنتخب الوطني ضمن المنجزات الحكومية.

اهتزت مدينة قصبة تادلة، صباح أول أمس الثلاثاء، على وقع جريمة بشعة تمثلت في اغتصاب طفل رضيع لا يتجاوز عمره تسعة أشهر، من قبل والده “بناصر م”.

وأكدت مصادر مطلعة ليومية “الخبر” أن الفضيحة انكشفت بعد تقدم أم الطفل الرضيع بشكاية إلى الشرطة القضائية بقصبة تادلة، لإبلاغها بوقوع حادث اغتصاب ابنها الرضيع، متهمة زوجها بوقوفه وراء هتك عرض ابنه.

وأكدت مصادر طبية أن الضحية الرضيع تظهر عليه آثار تعرضه لعملية اغتصاب وحشية، حيث عاين الأطباء سيلان الدماء من دبره، وتكلف طاقم طبي بإجراء عملية جراحية له أمس الأربعاء، لمعالجة التشوهات التي لحقت بالرضيع، جراء ما تعرض له من اغتصاب. وأرجعت مصادر مقربة من الجاني الحادث إلى الحالة النفسية للأب، الذي كان في حالة سكر طافح، مشيرة إلى أنه كان يعتزم رفقة زوجته “عزيزة”، البالغة من العمر 28 سنة، حضور أول جلسة لتوثيق زواجهما غير الموثق، والذي دام أزيد من سنة ونصف.

كشف وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة عن إعادة إسكان ما يقرب من 22 ألف و900 أسرة في إطار برنامج مدن بدون صفيح، والانتهاء من الأشغال التي تهم 28 ألف أسرة أخرى، والشروع في أشغال إيواء 6880 أسرة، مشيرا إلى أن الوزارة تتوفر حاليا على رصيد شاغر لإيواء أزيد من 19 ألف و200 أسرة.

وفي نفس إطار تقليص العجز السكني، أكد نبيل بنعبد الله أن التسعة أشهر الأولى من هذه السنة عرفت إعطاء الانطلاقة لإنجاز مشاريع جديدة تهم 4668 أسرة معنية بالسكن المهدد بالانهيار، بالإضافة إلى تبسيط مسطرة تسويق السكن المنخفض التكلفة، حسب ما أوردته يومية”بيان اليوم”.

أكورا بريس-نبيل حيدر

عذراً التعليقات مغلقة