وهبي يسائل وزير الداخلية حول الدعم الممكن رصده لمنطقة “إمي نتيارت”

الرئيسيةسياسة
سوس بلوس29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
وهبي يسائل وزير الداخلية حول الدعم الممكن رصده لمنطقة “إمي نتيارت”
رابط مختصر

وجه عبد اللطيف وهبي، القيادي “البامي” سؤالا كتابيا لوزير الداخلية، حول ما فاجعة جماعة إيمي نتيارت بدائرة إيغرام إقليم تارودانت، يوم أمس الأربعاء، بعد السيول والفياضانات التي خلفت الحادث المأساوي ضحايا في الأرواح والممتلكات، أثناء المباراة  التي جرت بملعب لكرة القدم شيد في مجرى النهر الذي يعرف بين الفينة والأخرى فياضانات متكررة.  وتساءل القيادي عن الإجراءات الأولية التي قامت بها الوزارة لتقديم مختلف أوجه المساندة والدعم المالي للضحايا وعائلاتهم؟ وعن التدابير التي ستتخذها الحكومة لإعلان المنطقة منطقة منكوبة؟ وعن الدعم المادي الذي ستخصصه الوزارة للمنطقة من مالية صندوق التنمية القروية وصندوق الكوارث الطبيعية المخصصين لمثل هذه الحالات؟.

واستفسر وهبي وعن نتائج التحقيق العاجل الذي فتحته مصالح الوزارة لتحديد المسؤوليات ومتابعة كل من تبت تورطه في هذه الكارثة؟ وعن الإجراءات الآنية التي ستتخذونها لمعالجة مشكل عقار بناء ملعب آمن بهذه الجماعة؟ وعن الإجراءات العامة التي ستتخذها الوزارة لحل المشاكل التي تعيشها العديد من الجماعات لاسيما القروية والنائية منها، على مستوى العقار المخصص للمشاريع الاجتماعية عموما؟ .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.