الدكتور اليزيد الراضي يفتتح الملتقى الديني لرجال التصوف الجنيدي بزاوية سيدي طاهر

2019-08-24T22:27:39+00:00
2019-08-24T22:46:20+00:00
الرئيسية
سوس بلوس24 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
الدكتور اليزيد الراضي يفتتح الملتقى الديني لرجال التصوف الجنيدي بزاوية سيدي طاهر
رابط مختصر

افتتح الدكتور اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي بتاروانت مرفوقا بالسيد عبد القادر لمانت مندوب الأوقاف والشؤون الاسلامية ،زوال أمس الجمعة 23 غشت 2019،فعاليات النسخة الأولى لموسم الديني لرجال التصوف الجنيدي والعلم العتيق،الذي تنظمه جمعية البيان للتنمية والخدمات الاجتماعية،ببقيع ضريح الولي الصالح سيدي الطاهر بالحاج أحمد السباعي،بدوار البعارير الفوقانيين جماعة سيدي الطاهر إقليم تارودانت، إلى غاية يوم الأحد 25 غشت الجاري.

وتهدف هذه التظاهرة حسب المنظمين إلى رد الاعتبار لهذا المقام وهذه الزاوية الأم والحفاظ على هذا الإرث الموروث وإحياء صلة الرحم مع هؤلاء الرجال الشرفاء الفضلاء،والتعريف بهذه بزاوية سيدي الطاهر ومدرستها العتيقة العريقة في علم القراءات الموجودة بها، والتي أسسها الولي الصالح سيدي الطاهر بن الحاج احمد السباعي شيخ الشيوخ، والتي تخرج منها العديد من القراء البارعين في علم القراءات السبع على يديه،ومن بين من تخرج من هذه المدرسة وتشيخ على يديه الشيخ المعروف بسيدي محمد ازوين دفين منطقة الحوز ضواحي مراكش، وسيدي إبراهيم القاضي دفين المحصر اداو زمزم إقليم الصويرة.

وتتضمن فعاليات هذا المحفل الديني،برنامجا متنوعا يشمل سلكا من الذكر الحكيم وحلقات الذكر،وأمسيات من السماع والمديح النبوي الشريف ومداخلات علمية في التصوف والعلوم الشرعية، كما تتميز دورة هذه السنة بحضور عدد من شيوخ ومنتسبي ومحبي مختلف الزوايا الصوفية ومدارس التعليم العتيقة بالمملكة.

سوس بلوس

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.