الرئيسية مجتمع الحسين أمزال يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد باقليم تارودانت

الحسين أمزال يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد باقليم تارودانت

كتبه كتب في 15 أغسطس 2019 - 16:17

ترأس السيد الحسين أمزال،عامل اقليم تارودانت،يومه الخميس 15 غشت 2019 بمقر العمالة،حفل تنصيب رجال السلطة الوافدين على الاقليم الذين شملتهم  الحركة الانتقلالية الأخيرة التي أطلقتها وزارة الداخلية،وذلك بحضور مختلف السلطات المدنية والعسكرية والإدارية،عدد من المنتخبين وفعاليات المجتمع المدني.

وقد همت هذه الحركة 20 رجل سلطة جديد،من بينهم 12 قادمين من مختلف عمالات وأقاليم المملكة،على رأسهم السيد راضوان موزون المعين كرئيس للقسم الشؤون الداخليةبذات الاقليم خلفا للسيد محمد تاج الذي ألحق بالادارة المركزية للوزارة الداخليةبالرباط،في حين غادر نفوذ العمالة 12 رجل سلطة إلى وجهات مختلفة من التراب الوطني.

وتمثل هذه الحركة محطة مهمة في سياق تنزيل التعليمات الملكية السامية الداعية إلى الانتقال المتدرج من النموذج القائم على تتبع المسارات في الوظيفة العمومية،إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

كما تعتبر هذه الحركة فرصة لإرساء تجربة جديدة تستند إلى نظام متكامل لتقييم مدى نجاعة أداء رجل السلطة،من خلال وضع مسطرة للتقييم الشامل قوامها المردودية وتجسيد سياسة القرب من المواطنيين ومشاكلهم اليومية.

وقد مكنت هذه الحركة من تغطية عدد هام من الملحقات الإدارية بنفوذ تراب الاقليم برجال سلطة يتميزون بكفاءة علمية وتذبيرية هامة من خلال ما راكموه من تجربة ميدانية خلال المسؤوليات التي تقلدوها من شأنها أن تشكل إضافة نوعية لعمل الإدارة الترابية،إلى جانب سائر عناصر المنظومة العاملة في هذا المجال.

محمد أصكام

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.