الرئيسية مجتمع المجلس الجماعي لأيت ملول يعطي انطلاقة بناء معهد التكنولوجيا التطبيقية بحي أدمين

المجلس الجماعي لأيت ملول يعطي انطلاقة بناء معهد التكنولوجيا التطبيقية بحي أدمين

كتبه كتب في 28 يوليو 2019 - 15:46
أشرف الحسين العسري،رئيس المجلس الجماعي لمدينة أيت ملول، يوم الجمعة 26 يوليوز 2019،على إعطاء انطلاقة بناء معهد التكنولوجيا التطبيقية بحي أدمين بأيت ملول، والبالغ مساحته حوالي 1.5 هكتار، بتكلفة إجمالية قدرها 50 مليون درهم.
ويأتي بناء هذا المعهد بعد المصادقة على اتفاقية شراكة وتعاون بين المجلس الجماعي لأيت ملول، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، في أشغال دورة المجلس الجماعي لأيت ملول في يوليوز 2016.
وسيعرف هذا المعهد التقني الذي سيتم الانتهاء من أشغاله بعد 12 شهراً، إدراج تخصصات جديدة (تخصصات الكمبيوتر والأنترنت، الأشغال، تسيير المقاولات الصناعية، الميكانيك، الكهرباء…) حسب المواصفات المعتمدة من طرف مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل على المستوى الوطني.
وينظم به التكوين طبقا للقوانين والشروط والإجراءات المنظمة للتكوين المهني، منفتحا على التخصصات التقنية التي يحتاجها سوق الشغل بالحي الصناعي للمدينة، مما سينعكس إيجابا على طلبة هذا المعهد في إيجاد فرص الشغل داخل المدينة، بعد بدء أشغال تأهيل الحي الصناعي بالمدينة.
ويأتي بناء هذا المعهد في إطار تسريع الوتيرة الاقتصادية بالجهة التي ما فتئ يحث عليها جلالة الملك محمد السادس، وكذا تنفيذا لبرنامج عمل جماعة أيت ملول، الرامي إلى تأهيل المنطقة الصناعية بشراكة مع كافة المتدخلين على المستوى المحلّي أو المركزي.
يُذكر أن حفل إعطاء انطلاقة بناء المعهد، عرف حضور والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة، إبراهيم حافيدي، وعامل إقليم إنزكَان أيت ملول، إسماعيل أبو الحقوق، ورئيس مجلس عمالة إنزكَان أيت ملول، المختار رضى، والمدير الجهوي للتكوين المهني، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الجماعي لأيت ملول والبرلمانيين بالإقليم وممثلي المصالح الخارجية والأمنية.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *