الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو والصور: والي جهة سوس وعامل إقليم إنزكان يدشنان أكبر وحدة صناعية للبلاستيك تابع لمجموعة بلحسن

بالفيديو والصور: والي جهة سوس وعامل إقليم إنزكان يدشنان أكبر وحدة صناعية للبلاستيك تابع لمجموعة بلحسن

كتبه كتب في 27 يوليو 2019 - 08:53

 

دشن عشية اليوم الجمعة والي جهة سوس أحمد حجي، وإسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان وحدة صناعية من أكبر المصانع بشمال أفريقيا تخص البلاستيك المخصص لتعبئة المواد الغذائية ” الزيوت والمشروبات الغازية والمياه المعدنية…”

وكان الوفد الرسمي مرفوقا  برئيس جهة سوس ماسة ابراهيم حافيدي، ورئيس المجلس الإقليمي لإنزكان المختار رضى  ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة كريم أشنكلي، وخليل نزيه رئيس المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة، و نور الدين كيسي المدير الجهوي للفلاحة بالاضافة الى مسؤولين جهويين وإقليميين ، ومنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية.

الوحدة الصناعية تتوفر على تجهيزات ضخمة تم جليها من الخارج تقوم بصنع مواد البلاستيك الغذائي من بينه قارورات وصفائح تستجيب لمعايير الجودة والسلامة الدولية، حيث قام الوفد بقص الشريط المؤدي إلى الوحدة بعد الاستماع إلى شروحات ضافية من قبل المدير التقني للوحدة الصناعية،نبيل حسين وقد تجول الوفد بين الآليات الضخمة التي تحول البلاستكي الخام إلى قناني وسدادات ومقابض تلبي حاجيات وحدات صناعية على المستوى الوطني.

محمد علواني  مسؤول بمجموعة بلحسن أكد لجريدة سوس بلوس أن هذا المشروع الذي يخص مصنعا للبلاستيك يأتي في إطار المبادرة الملكية الساعية إلى التسريع الصناعي، بعد زيارته لأكادير  خلال يناير  من سنة 2018 .

بدأ هذا المشروع يؤكد علواني من أجل تلبية حاجيات مجموعة بلحسن من قلرورات الزيت وسدادتها ومقبضها، ومع التطور الصناعي أصبح المصنع يلبي حاجيات معامل أخرى وزبناء آحرين بمجموع التراب الوطني، ويضيف بأن مجموعة بلحسن  أخذت على عاتقها مسؤولية تطوير هذا القطاع ، ومن المنتظر يضيف علواني- أن يخلق هذا المشروع 85 منصب شغل، بعد إنشائه بكلفة 120 مليون درهم وهناك مشاريع أخرى ستدخل حيز التطبيق خلال السنة المقبلة وتدخل ضمن مشروع التسريع الصناعي بجهة سوس الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك.

من جانبه أكد خليل نزيه مدير المركز الجهوي للاستثمار سوس ماسة  أن هذه الوحدة الصناعية تأتي استجابة لمشروع التسريع الصناعي الذي أطلقه جلالة الملك، وتستجيب لصناعة البلاستيك المخصص للصناعات الغذائية وأضاف أن  هذه الوحدة ستمكن من تلبية كل حاجيات مجموعة بلحسن كما ستمكن من تموين وحدات صناعية أخرى بالجهة، ما سيمكن من تقليص النفقات على مستوى اللوجيستيك، واعتبر نزيه  أنها تشكل إضافة نوعية للصناعة بالجهة وهي تمرة من تمرات المستثمرين الذين يساهمون في إنماء اقتصاد جهة سوس.

مجموعة بلحسن الاقتصادية الرائد في قطاع الصناعات الغذائية، استثمرت في الزيوت، والمشروبات الغازية، وتستثمر الآن في قطاع صناعة علب وقاروات المواذ الغذائية، وتعد “سوس للمشروبات الغازية” شركة تابعة لمجموعة “بلحسن” الشهيرة بجنوب المملكة، تقوم بتعبئة وتوزيع علامة كوكاكولا، مند سنة 1971 تاريخ إنشاء هذه الشركة.

ومكنت الاستراتيجية التطويرية للشركة من رفع قدرتها الإنتاجية من 8 الاف لتر في الساعة سنة 1971، تاريخ إنشاء الشركة، إلى أزيد من 60 الف لتر  حاليا.


وقد عملت الشركة على مدى 47 سنة من عمرها على إنتاج وتوزيع منتجات “كوكاكولا” بجنوب المملكة وذلك وفق ما تتطلبه هذه الأخيرة على مستوى الجودة واحترام معايير السلامة والبيئة، وذلك إلى جانب العمل على الاستجابة لانتظارات الزبون، من خلال استخدام أفضل التكنولوجيات.
كما كانت “سوس للمشروبات الغازية” أول شركة تابعة لنظام كوكاكولا، تحصل على شهادة السلامة الغذائية “ايزو 22000″وذلك إلى جانب لائحة من شهادات الجودة الأخرى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *