أبناء أكادير يفوزون بجائزة ” أحسن سيناريو ” خلال المهرجان السينمائي ” FANSJ “

2019-07-15T12:11:00+00:00
2019-07-15T13:19:13+00:00
أخبار الجمعياتالرئيسيةثقافة وفن
سوس بلوس15 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
أبناء أكادير يفوزون بجائزة ” أحسن سيناريو ” خلال المهرجان السينمائي ” FANSJ “
رابط مختصر
أسامة قزعي

تمكن فريق فيلم ”تاء التأنيث المتألمة”، أبناء مدينة أكادير، من الفوز بجائزة أحسن سيناريو، خلال مهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب. الذي اختتمت فعالياته أمس الأحد 14 يوليوز 2019 بدار الحي الزيتون بتيكوين.

ويحكي الفيلم الذي أخرجه الشاب حمزة المعزي، عن مختلف المشاكل التي تعانيها المرأة داخل المجتمع المغربي خاصة، والعالم العربي بصفة عامة.

الفلم هو عبارة عن جلسة جماعية، تسيرها مساعدة اجتماعية، تروي خلالها النساء عن مشاكلهن المختلفة، كل حسب محيطها ومستواها الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن هذا الفوز حصل خلال المسابقة الرسمية التي ينظمها مهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب كل سنة، والتي عرفت هذه الدورة مشاركة مختلف المدن المغربية منها: تمارة، طنجة، مكناس، مراكش، تزنيت وأخرى…، بلجنة تحكيم مكونة من الممثلين السينمائيين: هشام الوالي وعزيز أبيه، المخرج مسعود بوكرن، والكوميدي حمزة السباعي. فاز خلاها المشاركون بخمسة جوائز:

جائزة أحسن ممثل، أحسن ممثلة، أحسن سيناريو، العمل المتكامل، والجائزة الكبرى.

المهرجان هو تقليد سنوي، تنظمه جمعية النصر للثقافة والفن بتكوين، وقد كانت هذه الدورة، هي الدورة السادسة له، اختارت لها إدارة المهرجان اسم: ”دورة المرحوم أحمد أزناك” عرفانا لما قدمه المرحوم للسينما المغربية بصفة عامة والأمازيغية بصفة خاصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.