الرئيسية مجتمع 3 أشخاص متورطين في قضية محاولة اختطاف في قبضة أمن البيضاء

3 أشخاص متورطين في قضية محاولة اختطاف في قبضة أمن البيضاء

كتبه كتب في 6 يوليو 2019 - 12:48

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، مساء أمس الجمعة ، من توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و34 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بمحاولة الاختطاف والاحتجاز المقرونة بالسرقة، فضلا عن حيازة مبالغ مالية مهمة بالعملة الوطنية مجهولة المصدر.

وأوضح مصدر إعلامي، أن فرقة من الشرطة القضائية كانت قد رصدت تخطيط اثنين من بين الموقوفين لاختطاف المشتبه فيه الثالث، ثم اقتياده لمنزله بمنطقة بورنازيل بالبيضاءبغرض سلبه مبالغ ماليةمهمة كانت بحوزته، حيث مكنت عملية ميدانية لعناصر الأمن من إجهاض هذا المخطط الإجرامي وتوقيف المشتبه فيهما أثناء شروعهما في اختطاف الضحية.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن بمنزل الضحية مكنت، في المقابل، من حجز علبة كرتونية تحتوي على مبلغ مالي يفوق مليوني درهم، وأن المعطيات الأولية تشير إلى أنها متحصلة من عمليات ترويج العملات الافتراضية « Bitcoin »، يقوم بها أحد معارفه بأوروبا، ويتكلف هو بتحصيل مقابلها المادي بالمغرب.

وتابع المصدر ذاته، أنه قد تم وضع المشتبه فيهم الثلاثة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، فضلا عن مصادر المبالغ الماليةالمحجوزة ومسارات ترويجها وحيازتها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.