جمعيات بسيدي إفني تندد ب”سيفينة الإجهاض”

سوس بلوس
أخبار الجمعياتالرئيسية
14 أكتوبر 2012
جمعيات بسيدي إفني تندد ب”سيفينة الإجهاض”

نددت ثمان جمعيات بسيدي إفني في بيان لها بما اعتبرته “حملة مشبوهة ومسعورة نظمتها المنظمة الهولاندية «نساء فوق الأمواج» والمدعومة من جهات خارجية ” جيشت لها الدعم اللوجستيكي والإعلامي والمادي لتنظيم سفينة تدعو إلى الإجهاظ وتحرض عليه”.

استهجنت الجمعيات الموقعة على البيان الجهة التي وجهت الدعوة من المغرب للمنظمة الهولندية في الإشارة إلى “حركة مالي”، واصفة إياها بالمستهدفة لقيم المغرب وأن دعوتها هاته غريبة عن واقع الشعب المغربي وقيمه الحضارية.

وقد أكدت إحدى المسؤولات في الجمعيات الموقعة ليومية التجديد لسان حال حزب العدالة والتنمية بأنهم يطالبون “الجهات المسؤولة في المغرب بتطبيق القانون بخصوص هذه الباخرة معتبرة الاجهاض عمل طبي يخضع لأحكام وضوابط قانونية دقيقة تحدد حالات الاجهاض المشروع ويعتبر هذا الإجراء إن تم السماح له، تضيف المتحدثة، استفزازا واضحا لمشاعر المغاربة”

كما استنكرت الجمعيات أيضا الإستقواء الخارجي الذي تتلقاه المنظمة الهولندية لفرض قرار يتنافى والخصوصية المغربية دينيا وحضاريا كما دعت الغيورين من حكماء وعلماء وأطباء وحكومة وكل المسؤولين بالتدخل العاجل لإيقاف هذا المخطط الذي اعتبرته مشبوها، ملحة على  “منع المنظمة المشؤومة من القيام بعمليات الإجهاض بالمغرب وقتل الأنفس” كما عبرت الجمعيات عن استعدادها لخوض كل الأشكال النضالية السلمية والحضارية للتصدي لهاته الحملة .

الجمعيات المنددة هي “ج. التنمية النسائية والأعمال الإجتماعية،ج. المنتدى للتنمية والتواصل، ج. سيدي إفني من أجل شباب واع مثقف ومسؤول، ج.غيث لتنمية العمل الإجتماعي،ج. شباب الحي الإداري، نادي صناع الحياة فرع سيدي إفني، ج. المستقبل لتنمية الاقتصاد الاجتماعي وجمعية النور السكنية”.

عذراً التعليقات مغلقة