الرئيسية مجتمع الشوباني: تحسين مناخ الأعمال وتعزيز البنيات التحتية سيجعل الجهة أكثر تنافسية.

الشوباني: تحسين مناخ الأعمال وتعزيز البنيات التحتية سيجعل الجهة أكثر تنافسية.

كتبه كتب في 28 يونيو 2019 - 11:59

تنغير/ إسماعيل أيت احماد

أكد الحبيب شوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت،مساء أمس الخميس في ندوة صحافية ، أن الجهة تسعى جاهدة للمساهمة في الرفع من جاذبيتها من خلال تحسين مناخ الأعمال وخلق البنيات التحتية وتعزيزها، لجعلها أكثر تنافسية، وأضاف الشوباني أن هذا الملتقى هو ثمرة تعاون مع جمعية “آكال للتنمية” يروم تشجيع وتوفيرالمناخ الملائم لمغاربة العالم للاستثمار بالجهة، وتحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية المندمجة من خلال إطلاق مشاريع تساهم في خلق فرص الشغل وتأهيل الجهة إقتصاديا وإجتماعيا وثقافيا.

وتحتضن مدينة تنغير الدورة الأولى للملتقى الاقتصادي الدولي لدرعة تافيلالت،الذي ينعقد يومي 28 و 29 يونيو 2019، تحت شعار “الجالية وقضايا الاستثمار”.
ومن جهة أخرى،أشاد نائب جمعية “آكال للتنمية”، السيد الحسين أوحليس، بالمجهودات التي تبذلها الجهة من أجل تشجيع مغاربة العالم على الاستثمار بها وكذلك بالفرص التي تتيحها في قطاعات الطاقة المتجددة والمعادن والتنمية المستدامة. وأضاف المتحدث، أن “إشراك الجالية في التنمية الجهوية المندمجة يعد وسيلة فعالة من أجل تحقيق تحول مستدام منتج للثروات ولمناصب الشغل على المستوى المحلي”. 

أوحليس أضاف أن هناك نخبة جديدة متميزة من المستثمرين الذين يعملون على إقامة مشاريع إقتصادية تضامنية مسؤولة اجتماعيا وبيئية، مؤكدا أن مجهودات كافة المتدخلين في تحسين الجاذبية المجالية ساهمت في الرفع من عدد المستثمرين خصوصا بالقطاعات الإقتصادية الواعدة بالجهة.

وستتمحور دورة الملتقى حول الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الطاقة المتجددة والمعادن والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، كما سيتطرق إلى اقتصاد المعرفة وتثمين التراث الثقافي المادي واللامادي بالجهة، ونقل التكنولوجيا.
كما ستنظم موائد مستديرة و ورشات تفاعلية من أجل الخروج بخريطة طريق لحاملي المشاريع بالجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.