الرئيسية مجتمع أكادير: جمعويون يطالبون بمحاربة مقاهي الشيشة ونقط بيع الخمور والمخدرات

أكادير: جمعويون يطالبون بمحاربة مقاهي الشيشة ونقط بيع الخمور والمخدرات

كتبه كتب في 26 يونيو 2019 - 11:37

وقد أصدرت الشبكة بيانا للرأي العام، توصلت أكادير24 بنسخة منه، وهذا نصه الكامل:

 

——-بيان——-

تعرف الجريمة بكافة أنواعها( السرقة – الاعتداء الجسدي – التحرش الجنسي – …) بأكادير ومحيطها ارتفاعا في معدلاتها، الأمــر الذي يلاحظه المواطنون ويعيشونه بشكل شبه يومي حتى صار الأمن والأمان عملة شبه مفـــــقودة في مجموعة من الأحياء وخاصــــــة في بعض الأوقـــــــات ( الصباح الباكر – الليل)

إن تفشي ظاهرة الجريمة تغذيها البطالة في صفوف الشباب و الانتشار الواسع لمقاهي الشيشة وأماكن بيع الخمور والمخدرات في أكادير وبنسر كاو وتيكوين وأنزا… مما يؤكد أن المقاربة الأمنية وحدها غير كافية مما يستلزم مقاربة شمولية تشاركية يشارك فيها المواطنون و السلطات المحلية والمجالس الترابية و المنتخبون والمجتمع المدني.

وانطلاقا من الانخراط في المقاربة الشمولية لموضوع الأمن بأحياء أكادير، تدعو شبكة جمعيات أكادير جميع المتدخلين ،كل حسب مجال اختصاصه،إلى اتخاذ الإجراءات التالية: + تنظيم يوم دراسي لمقاربة الظاهرة . + تكثيف الدوريات الأمنية في محطات المسافرين و النقط السوداء في بعض الشوارع و الأحياء . + إحداث قاعة القيادة والتنسيق، موصولة بقاعة للمراقبة بالكاميرات، ووحدات محمولة لشرطة النجدة + القيام بحملات تحسيسية بالمؤسسات التعليمية . + انخراط المجتمع المدني بكل فعالية ومسؤولية . + تعميم الإنارة العمومية وإصلاحها بشكل منتظم . + القيام بالإجراءات القانونية اللازمة في حق مقاهي الشيشة ونقط بيع الخمور والمخدرات . إن شبكة جمعيات أكادير وهي يستشعر مسؤولياتها في الإسهام في تحقيق الأمن ،تؤكد استعدادها الكامل للانخراط في هذا الورش التشاركي في إطار المقاربة الشمولية للظاهرة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *