الرئيسية أخبار الجمعيات ساكنة تيكوين بأكادير..تلتقي مع الممثلين سعد التسولي وهشام الوالي الشهر القادم

ساكنة تيكوين بأكادير..تلتقي مع الممثلين سعد التسولي وهشام الوالي الشهر القادم

كتبه كتب في 25 يونيو 2019 - 16:33

تستضيف جمعية ” النصر” بتكوين جنوب أكادير، ثلة من مشاهير السينما والتلفزة المغربية، من بينهم هشام الوالي، سعد التسولي وآخرون، خلال الدورة السادسة لمهرجان أكادير الوطني لسينما الشباب، الذي تنظمه الجمعية كل سنة. وذلك من 10 إلى غاية 14 من يوليوز 2019، بكل من دار الحي الزيتون، دار الشباب سوس العالمة بتكوين، والجماعة الترابية الدراركة.

وقد اختارت إدارة المهرجان اسم ” دورة المرحوم أحمد أزناك “، احياء لروح الفقيد، وعرفانا لما قدمه للسنيما المغربية بصفة عامة والأمازيغية بصفة خاصة، وبهذه المناسبة سيفتتح المهرجان ابن الفقيد ”الطيب أزناك”، وسبب اختيار أزناك بالضبط: كونه آخر من كرم من طرف المهرجان السنة الفارطة.

وتنظم الجمعية من خلال المهرجان كعادتها، مسابقة لأحسن الأفلام القصيرة الشبابية، تشارك فيها هذه السنة أكثر من مدينة مغربية، من بينها: تمارة ، طنجة، الدار البيضاء، مكناس و تارودانت وآخرى… ، كما ستتكون لجنة تحكيم المسابقة، من الممثلين : هشام الوالي، سعد التسولي و سناء التازي، المخرج  المغربي مسعود بوكرن، والمخرجة الفرنسية ليتيتيا روداري.

وبالإضافة إلى المسابقة الرسمية للمهرجان، تنظم جمعية ” النصر” للثقافة والفن، ورشتين تكوينيتين، الأولى في الإخراج السينمائي من تأطير المخرج ” مسعود بوكرن ” والثانية في كتابة السيناريو تحت إشراف السيناريست المغربي ” يوسف كرمي ”، كما تفكر الجمعية أيضا في إنجاز معرضين: معرض للوحات التشكيلية لأهم رواد السينما عبر العالم والتاريخ، ومعرض لأهم المحطات التاريخية لتطور السينما في العالم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.