الرئيسية مجتمع بسبب الخطافة…سائقو الطاكسي الصغير يصلون صلاة الجنازة

بسبب الخطافة…سائقو الطاكسي الصغير يصلون صلاة الجنازة

كتبه كتب في 21 يونيو 2019 - 00:07

صلى سائقو سيارات الأجرة الصغيرة صباح اليوم، صلاة الجنازة على المرحوم “الطاكسي الصغير” بأكادير، أمام ولاية أكادير،  بسبب الفوضى التي أثارتها سيارات النقل السري التي هاجمت معاقل وأماكن عمل سيارات الأجرة الصغيرة لتجهز على حقوقها.

أكثر من 300 سيارة أجرة كانت على موعد صباح اليوم بالساحة، للاحتجاج أمام مقر ولاية أكادير، لإسماع صوت السائقين المهنيين من خلال شعارات رفعت تندد بالحكرة والظلم بسبب الهجمة السرشة لسيارات النقل السري التي تتجاوز 200 سيارة داخل المدينة وأزيد من 120 سيارة بأنزا والميناء.

جمال الساهل، رئيس الجمعية المهنية لمستغلي وسائقي سيارة الأجرة الصغيرة بأكادير، ندد بأسلوب اللامبالاة الذي يتم اعتماده في قضية ” الخطافة” المدعومين من طرف لوبي يجهل مصدر تمويلها، وعبر خلال كلمة ألقاها خلال الوقفة الاحتجاجية أن السائقين فقدوا الثقة في مجموعة من المؤسسات بما فيها النيابة العامة في إمكانية حل المشكل، وعدم التعامل مع “الخطافة” بصرامة، مضيفا أن جهات خفية تعترض مراسلاتها لوالي الجهة وتشكل “باراج” بينهم وبين المسؤولين.

الوقفة عرفت مشاركة العشرات من السائقين والمستغيلن، الذين رفعوا لافتات تطالب بوقف الحكرة التي أصبحت تلاحقهم كظلهم، ويعلنون استعدادهم لمواصلة نضالهم ومحطات أخرى ستبدع خلالها أشكال جديدة للاحتجاج، في ظل سياسة صم الآذان التي يواجه بها ملفهم.

أ. المستاري

ج24

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.