الرئيسية سوس بلوس TV بالفيديو: الوسعي رئيس جماعة سيدي عبد الله البوشواري للساكنة: هذه حقيقة كراء المجلس غابة أيت موسى من أجل القنص

بالفيديو: الوسعي رئيس جماعة سيدي عبد الله البوشواري للساكنة: هذه حقيقة كراء المجلس غابة أيت موسى من أجل القنص

كتبه كتب في 14 يونيو 2019 - 08:57

 

 

تعرف جماعة سيدي عبد الله البوشواري بإقليم اشتوكة أيت باها  نقاشا حادا مفاده اعتزام المجلس الجماعي تسليم أراضي الساكنة لفائدة مصالح المياه والغابات وقد انتقل هذا الكلام من الدواوير إلى الفضاء الأزرق ليصبح انشغالا كبيرا  بين الساكنة.

رئيس المجلس الجماعي الحسن الوسعي قطع اليوم الشك باليقين من خلال عقد لقاء تواصلي مع عشرات الساكنة بايت موسى لتوضيح هذه النقطة وقطع الشك باليقين.

اعتبر الرئيس في إجاباته  أن الإشاعات التي تفيد بأن المجلس سيفوت غابة ايت موسى إلى مصالح المياه والغابات افتراء وكذب وبهتان لا أساس له من الصحة، وأن المجلس جزء من السكان ولن يقدم على اي قرار سيضر بمصالحهم، وأضاف الرئيس بأن هذا الكذب لم يعد حبيس المنطقة بعدما وصل إلى مواطنين يتحدرون من المنطقة ويعيشون بمدن داخلية كما بخارج المغرب وأنه يرغب في أن يؤكد لهم بأن ذلك مجرد ” شوشرة”، بدليل أن المجلس لا حق له في التصرف في تلك الارض لا بالشراء ولا بالكراء.

وكشف الرئيس أن الأمر مرتبط بمراسلة من المديرية الاقليمية للمياه و الغابات ومحاربة التصحر بإقليم اشتوكة أيت باها، وردت على الجماعة من عامل إقليم اشتوكة أيت باها، من أجل إبداء رأي المجلس الجماعي حول الإعلان عن طلب عروض من أجل كراء حق  القنص، بتراب الجماعة على مساحة 2900 هكتارا.

وكشف الرئيس لسوس بلوس  أن المجلس لم يتداول بعد في هذه النقطة وانه سيدرجها خلال الدورة المقبلة ليتخذ ما يراه مناسبا، لكنه لن يكون ضد الساكنة لأنه يمثلهم ولن يسعى إلا لما فيه مصلحة الجماعة و ساكنتها، وفيما يجلب المصالح لها ويدفع المضار عنها عبر إطلاق عدد من الأوراش الكبرى و الهامة، إن على مستوى الطرق أو الماء الشروب إلى جانب البنيات التحتية.

وأوضح الرئيس لوسائل الإعلام أن المجلس سيظل بجانب الساكنة وفق مشاريع كبرى ستعود بالنفع العميم على الساكنة، ومنها سد أيت العباس، والذي ستفتتح الأشغال به في غضون سنة 2020، فضلا عن برمجة وتعميم السقايات على جميع الدواوير.

كما تمت يضيف اغلرئيس برمجة 42 كيلومترا من الطرق  ستربط مركز الجماعة بعدد من الجماعات و المناطق الأخرى،  واضاف بأن ميزانية الجماعة تكفي فقط لأداء رواتب الموظفين  وبعض النفقات الضرورية ولا تتجاوز ميزانيتها الضريبة على القيمة المضافة.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *