الرئيسية مجتمع عاصفة رملية بشاطئ أكادير تفسد إفطار عشاق الرمال 

عاصفة رملية بشاطئ أكادير تفسد إفطار عشاق الرمال 

كتبه كتب في 3 يونيو 2019 - 12:45

ما أن استعد هواة الإفطار الجماعي على رمال شاطئ كورنيش مدينة أكَاديروشاطئ حي أنزا،لممارسة عادتهم التي ألفوها خلال شهر رمضان الكريم،حتى هبت فجأة عاصفة رملية قوية مصحوبة برياح الشركي،مما اضطر معه ممن كان يتواجد هناك من عائلات وأصدقاء،إخلاء المكان مكرها بقوة الطبيعة،قبيل موعد الإفطار ليوم الأحد 2 يونيو2019.

وعادت  الأمور إلى هدوئها ساعة بعد الإفطار،حيث عرفت الحرارة انخفاضا ملحوظا وصلت إلى 26درجة مئوية قبل أن يرتفع المحرار مجددا بعد صلاة التراويح ليصل إلى 29 درجة مئوية بحلول منتصف الليل بمنطقة الكورنيش.

في حين وصل المحرار إلى 32 درجة مئوية ليلا ببقية أحياء المدينة مثل حي الداخلة والحي المحمدي وتليلا وأدرار و الهدى والسلام والقدس وحي الصفا وغيره.هذا في الوقت الذي عرفت فيه مدينة أكادير حرارة مرتفعة بلغت درجة نهارا 40 درجة مئوية مستقرة منذ يوم السبت فاتح يونيو 2019.

وبفعل هذه الحرارة المفرطة وهبوب عاصفة رملية مباغتة،قبيل موعد الإفطار،جعلت هواة ممارسة الإفطارالجماعي،بطقوس خاصة،يتخوفون من هذه العاصفة مما جعلهم لا يقبلون بالعدد المعتاد طيلة أيام شهر رمضان على استكمال هذه الممارسة فوق رمال الشاطئ في اليوم الموالي.

بحيث اعتبر نشطاء البيئة تلك العاصفة الرملية رحمة على هذا الشاطئ الذي شهد فيما قبل صورا لاتليق بنقاوة الشاطئ ونظافته بسبب ركام الأزبال و النفايا المرمية عشوائيا على رماله بسبب هذه الممارسة الرمضانية التي لم يعر البعض من ممارسيها أية أهمية للحفاظ على رماله الذهبية من أي تلوث.

 

عبداللطيف الكامل

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.