الرئيسية مجتمع تجار سوق الجملة: نرفض ابتزاز جماعة انزكان من اجل التنازل عن فائض المحلات التجارية

تجار سوق الجملة: نرفض ابتزاز جماعة انزكان من اجل التنازل عن فائض المحلات التجارية

كتبه كتب في 27 مايو 2019 - 16:51

 

يستمر  شد الحبل بين الهيئات المهنية بسوق الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بإنزكان،  وبين الجماعة وشطر آخر من المهنيين حيث خرجت هذه الهيئات ببيان توضح فيه بأنه، تم عقد  اجتماع مع رئيس الدائرة بمقر الدائرة الحضرية لإنزكان يوم الاربعاء 22 ماي 2019 لتدارس الإكراهات التنظيمية للسوق، وأهمها ايجاد صيغة توافقية بين ممثلي تجار المحلات التجارية ونظيرهم من ممثلي تجار المربعات التجارية للقانون التنظيمي (الشق المتعلق بالممارسات التجارية داخل السوق ).

وأضاف بيان الهيئات، أنه بعد مشاورات وأخذ ورد بين الهيئات المهنية من كلا الطرفين تمخض محضر اتفاق يتضمن تنازلات الهيئات المهنية الممثلة لتجار المربعات التجارية عن ممارسات تجارية راكمتها بالسوق القديم (تحويل النشاط التجاري)، كما عقدت نفس الهيئات بحضور ممثلين عن تجار المحلات التجارية لقاءين مع رئيس المجلس الجماعي بمقر الجماعة، اللقاء الاول بحضور نواب الرئيس واللقاء الثاني بحضور ممثلين عن السلطة المحلية بقيادة رئيس الدائرة ونواب الرئيس ورئيس لجنة المرافق ورؤساء الاقسام بجماعة انزكان، ويضيف البيان التوضيحي بأن اللقاءين عرفا نقاشا مستفيضا، تم من خلاله تقديم تنازلات أخرى عن بعض المواد.

ويضيف البيان ذاته، أن هذه اللقاءات تزامنت مع إصدار بلاغ للهيئات المهنية لساحة البيع تتشبث فيه بجميع الممارسات التجارية، ويضيف البيان التوضيحي:” إلا اننا وإيمانا منا بأن لا توافق دون تنازلات لأجل انهاء هذا الجدال المفتعل قدمنا الكثير منها حتى وقعنا بين المطرقة والسندان في حين أن الطرف الاخر لم يقدم ولو تنازلا واحدا” .

بان المهنيين يرفصون المساومة بتعديل القانون التنظيمي من أجل ابتزاز الجماعة للتنازل عن فائض المحلات التجارية
كما سجلوا وجود حيف في بنود هذا القانون التنظيمي معتبرين انه يعود بهم الى زمن الاستعباد وانه بلغ السيل الزبى . واضاف المهنيون وهم يعبرون عن غضبهم” اننا قدمنا من التنازلات مايكفي موثقة بمحضر اتفاق بين الهيئات المهنية بساحة البيع والمكتب النقابي الممثل لتجار المحلات بتاريخ 23 ماي 2019 وأنه في حالة عدم أخذها على محمل الجد فإننا عازمون على التصدي لهذا القرار بشتى انواع النضال وبدون تنازلات اضافية”.
واعتبر المهنيون بأن اي احتقان ناتج عن تمرير هذا القانون التنظيمي دون الأخد بعين الاعتبار محاضر التنازلات والبنود المتفق عليها سيحملون مسؤوليته للمجلس الجماعي والجهات المعنية .

وختم البيان توضيحاته بقوله[dlist][/dlist] ” لهذا نقترح تأجيل هذه النقطة لما ستخلقه من شنآن وثأثيرها السلبي على الممارسة التجارية بمنع بيع جل أنواع الخضر والفواكه بساحة البيع

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *