الرئيسية مجتمع قرابة 80 ألف تسجلوا للالتحاق بالتجنيد الاجباري والملك يأمر برفع عدد المستدعين للخدمة

قرابة 80 ألف تسجلوا للالتحاق بالتجنيد الاجباري والملك يأمر برفع عدد المستدعين للخدمة

كتبه كتب في 20 مايو 2019 - 11:06

أمر الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، برفع عدد الفوج الأول من المستدعين إلى الخدمة العسكرية من 10 آلاف إلى 15 ألف مجند؛ وذلك بعدما حطم عدد المتطوعين أرقاما قياسية تجاوزت التوقعات.

وكان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أعطى تعليماته قصد العمل على تجنيد عشرة آلاف عنصر خلال السنة الجارية، بداية من شهر شتنبر المقبل، على أن يتم رفع هذا العدد إلى خمسة عشر ألف مجند في السنة المقبلة.

مصادر مقربة من القوات المسلحة الملكية كشفت أن المعطيات الأولية تفيد بتقديم أزيد من 80 ألف شاب مغربي ملف الترشيح من أجل أداء الخدمة العسكرية، ضمنهم 24 ألف فتاة، وفق ما ذكره المنتدى العسكري “Far Maroc”.

واعتبر المصدر ذاته أن هذا الإقبال منقطع النظير “دليل على رغبة كبيرة من شباب المملكة في التعبير عن وطنيتهم العالية والاستفادة من مميزات الخدمة العسكرية، في أمل الالتحاق بالجيش لاحقا أو الحصول على تكوين يؤهلهم لولوج سوق الشغل بشكل سلس”.

وأضاف المنتدى العسكري أن “من ضمن 15 ألف شاب الذين يشكلون الفوج الأول من المستدعين للتجنيد في سنة 2019، ستكون هناك حوالي 1100 شابة، سيتم توزيعهن بين المصالح الاجتماعية بتمارة وكذا ثكنات القوات الجوية والبحرية لاحقا”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *