الحل لمشكلة انتفاخ المعدة بعد الإفطار خلال شهر رمضان

سوس بلوس8 مايو 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
الحل لمشكلة انتفاخ المعدة بعد الإفطار خلال شهر رمضان
رابط مختصر
أ.ب

تعاني العديد من النساء من انتفاخ المعدة طيلة العام، وتتضاعف هذه المشكلة خلال شهر رمضان، لاسيما مع الولائم العائلية الأكلات الدسمة، كما أن تناول كميات كبيرة من الطعام بعد ساعات من الصيام قد يسبب الانتفاخ واحتباس الغازات حتى عند الأشخاص الأصحاء.

وحسب مختصين في علم التغذية، فانه بالإمكان التغلب على هذه الظاهرة من خلال تناول الإفطار على عدة مرات، فعليك سيدتي بتناول تمرة ثم أداء صلاة المغرب، ثم العودة مرة أخرى للمائدة ولكن دون أن تلتهمي أشهر الأطباق، وابدئي بالحساء والسلطة، فهذا من شأنه تهيئ المعدة لاستقبال الطعام، كما أنها طريقة تحد من تناول كميات كبيرة من الطعام من ثم لن تعاني من زيادة الوزن خلال شهر رمضان.

أما إذا شعرتِ بالانتفاخ بالفعل فيُنصح بتناول بذور الكراوية، فهذه البذور الطبيعية المتوافرة لدى العطار تعد حلاً سحريا لمشاكل الهضم واحتباس الغازات، حيث تحتوي على خصائص مضادة للتشنج، كما أنها تحتوي على مضادات بكتيريا فضلاً عن قيمتها الغذائية لمصدر للفيتامينات والمعادن.

ويمكنك مضغ ملعقة من بذور الكراوية مباشرة بعد الإفطار، أو تنالها على ماء مغلي مثل الشاي، حسب رغبتكِ

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.