الرئيسية تربويات انطلاق الدورة الثانية لبرلمان الطفل بأكاديمية سوس

انطلاق الدورة الثانية لبرلمان الطفل بأكاديمية سوس

كتبه كتب في 24 أبريل 2019 - 20:00

انطلقت اليوم الأربعاء 24 أبريل 2019 ، فعاليات الدورة الجهوية الثانية لبرلمان الطفل على صعيد الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، والتي يسجل من خلالها الأطفال البرلمانيون انطلاق التنفيذ الميداني لأجندة الطفل البرلماني على المستوى المحلي والجهوي.

وتهدف هذه اللقاءات، التي ينظمها المرصد الوطني لحقوق الطفل بتنسيق وتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى مواكبة الأطفال البرلمانيين، باعتبارهم سفراء الطفولة على المستوى الترابي، من أجل تنفيذ أنشطة ميدانية تحسيسية وترافعية بمدينتهم وأحيائهم ومدارسهم.

فالأطفال البرلمانيون هم فاعلون في النهوض بحقوق نظرائهم ويتعهدون، من خلال إجراءات ميدانية ملموسة، على المساهمة في تعزيز حقوق الأطفال، حيث سيعملون خلال هذه الدورات، على إعطاء الانطلاقة لتنفيذالأنشطة التي وضعوها بأنفسهم،وفقًا لخصوصيات وأولويات الجهة التي ينتمون إليها.

وقد اختار الأطفال البرلمانيون بجهة سوس ماسة، إعطاء انطلاق تنفيذ أجندتهم بأنشطة تفاعلية، يساهم فيها المجتمع المدني، من أجل المساهمة في التحسيس والترافع حول حقوق الأطفال في وضعية صعبة عموما، والأطفال في وضعية الشارع على الخصوص.

دور برلمان الطفل

يعتبر برلمان الأطفال، الذي يعمل تحت إشراف المرصد الوطني لحقوق الطفل، جهازا أساسيا في إعمال الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وفضاء لتفعيل وتعزيز المشاركة الفعالة للأطفال وتربيتهم على الديمقراطية وروح المواطنة.

وبرلمان الطفل مؤسسة وطنية تعزز مختلف الآليات التي تهدف إلى وضع قضايا حقوق الطفل في صلب السياسات العمومية. ومن بين أهدافها ترسيخ ثقافة حقوق الطفل والتوعية بأهميتها،وتعزيز التربية على الديمقراطية وروح المواطنة والتسامح والصالح العام، وربط الصلة بين الأطفال البرلمانيين والمؤسسات الجهوية والإقليمية التي تعنى بشؤون الأطفال

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.