الرئيسية ارشيف أكادير: “فن المرافعة” مسابقة وطنية لإعداد محاموا الغد

أكادير: “فن المرافعة” مسابقة وطنية لإعداد محاموا الغد

كتبه كتب في 19 أبريل 2019 - 17:32

تحتضن كلية الحقوق بأكادير ، اليوم الجمعة وغدا السبت 20 أبريل ، منافسات المسابقة الوطنية في المحاكمة التدريبية في نسختها الثالثة، بمشاركة عشر فرق مؤطَرة تمثل كليات القانون بمختلف المدن المغربية.

وتناقش هذه النسخة، موضوع الإعدام في القضايا الجنائية، وتم اختيار هذا الموضوع حسب رئيس اللجنة التنظمية الدكتور أحمد قيلش، نظرا للجدل الكبير التي تطرحه نوعية هذه القضايا والتداخل الذي تعرفه بين ماهو نفسي واجتماعي وحقوقي.

وتهدف هذه المسابقة إلى تقوية شخصية الطالب للتعبير عن وجهة نظره بالإضافة إلى اكتسابه لتقنيات المرافعة أمام المحاكم في إطار الدفاع عن حقوق المظلومين.
وفي ذات السياق، صرح الأستاذ قيلش أن ” هذه المحاكمة التدريبية تقدم للطبلة أكثر من إضافة، وتساعدهم في معاينة الجانب العملي والمهني لمهن القانون دون الإكتفاء بما هو نظري” وأضاف ” المسابقة فرصة للطلبة، للتغلب على الخجل والقدرة على التعبير إلى جانب تبادل الأفكار والثقافات وكسب صدقات جديدة”.

هذا وقد عرف افتتاح هذه المسابقة، حضور شخصيات ورجال قانون مغاربة وأجانب، قدموا إشارات مهمة في فن الترافع وتقنياته، وإجراء قرعة المسابقة ،قبل انطلاق الأدوار الإقصائية زوال اليوم لتستمر إلى يوم غد السبت.

يذكر أن النسختين الماضيتين من هذه المسابقة نُظمتا بكل من جامعة محمد الأول بوجدة وجامعة مولاي اسماعيل بمكناس، لتحظى كلية الحقوق بأكادير هذه المرة بشرف التنظيم.

محمد القرضيض/سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *