الرئيسية ثقافة وفن مسرحية”عزف النسا ” تتوج منتدى أنفاس أولاد تايمة  بالجائزة الكبرى لمهرجان عشاق المسرح

مسرحية”عزف النسا ” تتوج منتدى أنفاس أولاد تايمة  بالجائزة الكبرى لمهرجان عشاق المسرح

كتبه كتب في 7 أبريل 2019 - 23:07

توج  منتدى أنفاس للثقافة والفن من أولاد تايمة  ممثلا لجهة سوس ماسة  بالجائزة الكبرى  لفعاليات الطبعة الأولى لمهرجان عشاق المسرح الوطني بمدينة برشيد بمسرحية ” عزف النسا ”, إضافة إلى جائزة أحسن نص للفنان المسرحي محمد السباعي  وجائزة التشخيص ذكور للفنان عبد العالي الزهيري , فيما عادت جائزة التشخيص إناث مناصفة للممثلتين زينب فيلاج وحسناء الزروال عن نفس الفرقة . أما باقي الجوائز فقد فاز اسماعيل والواعرابي عن فرقة فوانيس ورزاززات بجائزة الإخراج عن مسرحية ” كاموفلاج ”  , فيما عادت جائزة لجنة التحكيم لفرقة أطلس دمنات بمسرحية ” عبيد في الجحيم ” .

وقد شاركت فرق مسرحية مغربية تنتمي الى مدن برشيد , سطات , خريبكة , الدار البيضاء , دمنات , ورزازات , أولاد تايمة  والدار البيضاء . في هذه التظاهرة الثقافية التي تنظمها جمعية عشاق المسرح بشراكة مع جماعة أولاد تايمة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وفعاليات أخرى والتي نظمت من 03 الى 06أبريل من العام الجاري .

وقد عبر مخرج العرض محمد السباعي  عن سعادته الكبيرة بهذا التتويج الذي ينضاف الى ربرتوار الفرقة , التي تستعد لجولة وطنية ودولية خلال الشهر الجاري بكل من دمنات , بنسليمان , تزنيت , تونس وتركيا .

ويشار ان منتدى انفاس للثقافة والفن مقبل على تنظيم النسخة السادسة من مهرجان هوارة الدولي للمسرح في نونبر القادم . .

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.