الدكالي يطلق مبادرة “زيرو موعد للعمليات الجراحية ب12 جهة – جريدة سوس بلوس الإخبارية

الدكالي يطلق مبادرة “زيرو موعد للعمليات الجراحية ب12 جهة

آخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 2:13 مساءً

من المنتظر أن تنظم وزارة الصحة 415 حملة طبية وجراحية داخل المستشفيات على مستوى 12 جهة، في إطار تدشينها لمبادرة “صفر موعد للعمليات الجراحية بالمستشفيات العمومية”.

القرار أعلن عنه وزير الصحة أنس الدكالي في اجتماع اللجنة الوطنية لتتبع تنزيل المبادرة، من أجل الوقوف على التدابير المتخذة لإنجاحها.

وتروم المبادرة تقليص الفترة الطويلة للمواعيد الخاصة بالجراحة، وتحسين التكفل بالمرضى بمصالح الجراحة وتجويد التدخلات قبل وبعد العمليات الجراحية، وكذا تحسين الخدمات الاستشفائية المقدمة للمواطن، وتعزيز ثقته في منظومته الصحية الاستشفائية.

وحسب بلاغ لوزارة الصحة، توصلت سوس بلوس بنسخة منه، فهذه الحملات الطبية ستشمل جميع التخصصات الجراحية، بما فيها جراحة العيون، والأنف -الأذن – الحنجرة، والجراحة العامة، مشيرا إلى أن هذه الحملات الطبية تستهدف جميع المرضى الذين يلجون المستشفيات العمومية، والذين تتطلب حالتهم الصحية إجراء عمليات جراحية، مع إعطاء الأولوية للمرضى الذين يخضعون لنظام المساعدة الطبية (راميد).

ووتقوم الوزارة بتعبئة أطقم طبية وتمريضية وتقنية، وآليات وتجهيزات بيوطبية لتعزيز السلامة الصحية بالمركبات الجراحية وقاعات الإنعاش والتخدير، كما ستوفر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية، مع إشراك لجمعيات صناعة وتوزيع الأدوية والمستلزمات الطبية، والهيئات الطبية (الأطباء، والصيادلة، وأطباء الأسنان) وجمعيات الأطباء العاملين في القطاع الخاص، في إطار الانفتاح على مختلف المتدخلين في المنظومة الصحية.

سوس بلوس

2019-03-18 2019-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس