عاجل : حجز أطنان من الحشيش بميناء أكادير مخبأة في صناديق أخطبوط وعملية التفتيش تتواصل

سوس بلوس
أخبار المجتمعإقتصادالرئيسيةعدالة
3 أكتوبر 2012
عاجل : حجز أطنان من الحشيش بميناء أكادير مخبأة في صناديق أخطبوط  وعملية التفتيش تتواصل

ضبط رجال الجمارك بميناء أكادير عشية اليوم الأربعاء ثالث اكتوبر 2012 شحنة تقدر بقرابة 10 أطنان أطنان من مخدر الشيرا، كانت مخبأة في حاوية كبيرة تحمل صناديق من سمك الأخطبوط وكان من المزمع تهريبها إلى الخارج.

وصرح  السيد البركاوي عبد الرزاق رئيس الدائرة  الجمركية بأكادير لموقع سوس بلوس أن الحاوية جرى نقلها من مدينة الداخلة بواسطة شاحنة، لتركن بميناء أكادير، في انتظار الوقت الملائم لحملها على ظهر إحدى بواخر التصدير.

وكان جهاز السكانير مرة أخرى وراء اكتشاف هذه الأطنان من المخدرات المحملة بالحاوية أثناء تمريرها بجهاز “السكانير”، وأوضح المصدر نفسه أن عدم وضوح السلع بسبب وجود مادة سوداء كثيرة تغطي ما بداخل العلب، دفع رجال الجمارك إلى الشك في الأمر وعمدوا إلى إخضاع الحاوية لتفتيش يدوي. وهو ما أسفر وبشكل مفاجئ إلى اكتشاف وجود مخدرات ملفوفة بعناية شديدة وتحيط بها أسماك الأخطبوط من كل ناحية، كشكل من أشكال التمويه.

وللإشارة فإلى حدود كتابة هذه الأسطر فإن رجال الجمارك ومعهم فرقة مكافحة المخدرات بولاية أمن أكادير يعملون على تفتيش جميع الصناديق، وهذه العملية ستستغرق عدة ساعات، إذ بدأت مساء اليوم  وستستمر حسب مصدر أمني إلى غاية ما بعد منتصف الليل. وفي ذات السياق، تم اعتقال سائق الشاحنة الذي أحضر الحاوية من مدينة الداخلة إلى ميناء أكادير، في انتظار القبض على كافة أعضاء الشبكة المشتركين معه في العملية. يشار إلى أنه في شهر رمضان ضبط رجال الجمارك بميناء أكادير 6 أطنان من مخدر الشيرا في إحدى الحاويات القادمة من مدينة العيون والمتجهة نحو الجزر الخالدات بإسبانيا داخل باخرة من المنتظر أن تصل إنجلترا، ويجهل إن كانت ستضع حملها بإسبانيا أم ستكون وجهته النهائية بإنجلترا كما هو الشأن بالنسبة للمخدرات المحجوزة بميناء أكادير خلال شهر رمضان الأخير.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة