الرئيسية ثقافة وفن تارودانت: ماراثون أسطا في كف عفريت وأنباء عن تخلي مستشهرين

تارودانت: ماراثون أسطا في كف عفريت وأنباء عن تخلي مستشهرين

كتبه كتب في 27 فبراير 2019 - 15:29

عديدون باتوا يعتبرون أن تظاهرة ماراثون أسطا أصبح في كف عفريت، بل أصبح مستحيلا تنظيمه، بسبب تبرم المستشهرين الذين كانوا مستعدين لتمويل هذه التظاهرة الرياضية في نسختها السادسة،وذكر موقع هبة بريس أن ” مستشهرين انسحبوا من هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع عمالة تارودانت.

وكان المنظمون أعلنوا بكون هذه التظاهرة ستعرف مشاركة كبيرة وسيحج إليها عداؤون مشهورون مغاربة وأجانب منهم من حصد أرقاما قياسية وطنيا وقاريا. كما ستخصص الجهات المنظمة جوائز مالية جد محفزة لتقوية حضور العدائين.

وفي انتظار أن تكذب إدارة مارثون ما اصبح يتداول بقوة كثرت التأويلات التي تسير نحو عدم إجراء التظاهرة في الثالث من مارس،من بينها هذا التاريخ نفسه الذي يرتبط بتظاهرة وطنية يعرفها الصغير والكبير، واصبحت في عداد الذكرى بعد موت جلالة المغفور له الحسن الثاني، الذي ظل يحتفل ومعه عموم المغاربة بذكرى عيد العرش خلال كل ثالث مارس، فاصبحت يومها محطة تاريخية ينتظرها الشعب بأحر من الجمر.

المغاربة اصبح لهم مع جلالة الملك محمد السادس موعد جديد للاحتفال بعيد العرش، ومن تم طرح عديدون التساؤل لماذا تحديد تاريخ ذكرى لم تعد موعدا للاحتفال، يرجح البعض ان المسؤولين على التظاهرة وإن لم يصرحوا انهم لم يحسنوا التقدير في موعد الماراثون، فإنهم أدركوا التقدير الخاطئ من حيث الموعد، ووكان الأحرى اختيار مواعيد وطنية متعددة مثل عيد العرش في تاريخه الجديد، أو مناسبات وطنية عديدة بتواريخ متنوعة.

جميلة أكضيض

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.