الرئيسية سوس بلوس TV أخنوش يطلق مبادرة” الحزام الأزرق” الدولية من أكادير

أخنوش يطلق مبادرة” الحزام الأزرق” الدولية من أكادير

كتبه كتب في 19 فبراير 2019 - 18:57
انطلقت اليوم، بأكادير، أشغال مؤتمر دولي رفيع المستوى، حول مبادرة “الحزام الأزرق” والرامية للعمل على استدامة الصيد وتربية الأحياء المائية بإفريقيا.
وأكد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، خلال مداخلته على أن هذا اللقاء يأتي بالنظر لأهمية الاقتصاد الازرق، مشيرا الى أن تقوية النظام الايكولوجي البحري كان دائما من اولويات المغرب، مبرزا في السياق ذاته، الى أن الصيد البحري في افريقيا يعرف تحديات كبيرة، لذلك تحمل مبادرة “الحزام الازرق” بعض الإجابات للتغلب على العديد من التحديات في هذا المجال.
وتميز اللقاء بإلقاء عدة مداخلات تمثل وجهة نظر عدة دول في الموضوع من قبيل النرويج وروسيا اللتين تعتبران المبادرة مهمة وذات أبعاد استراتيجية، كما عبرتا عن استعدادهما للتعاون من اجل تنمية وتقوية الاقتصاد الازرق.
أما مداخلات بعض الدول الإفريقية فقد أثنت على مبادرة المغرب واهتمامه بهذا القطاع الحيوي، مؤكدة على التزامها بالتعاون في هذا المجال.
ويشارك في اللقاء ممثلون عن 22 دولة من بينهم 17 وزيرا من بينهم وزراء دول النرويج، إسبانيا، ساحل العاج وروسيا.
وللإشارة فمبادرة الحزام الأزرق التي تم إطلاقها من طرف المملكة المغربية على هامش مؤتمر كوب 22 في مراكش، تهدف إلى توحيد الدول حول قضية مشتركة وعاجلة، والحصول على دعم سياسي قوي، بالإضافة إلى تقوية مكانة قطاع الصيد البحري ضمن الاقتصاد الأزرق.
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *