الرئيسية تربويات تلاميذ أنزا يرفعون شعار: “أنا أقرأ أنا ارتقي”

تلاميذ أنزا يرفعون شعار: “أنا أقرأ أنا ارتقي”

كتبه كتب في 19 فبراير 2019 - 13:31

بشراكة مع المديرية الإقليمية أكاديرادوتنان ومدرسة المختار السوسي الإبتدائية  أنزا أكادير والمجلس الجماعي لاكادير، نظم نادي الاطلسين للكتاب نشاطا اشعاعيا تربويا بمدرسة المختار السوسي انزا  تحت شعار”أنا أقرأ أنا أرتقي ” وذلك يوم الأحد 17فبراير 2019، وهو النشاط الذي استهل بصبيحة تربوية بعنوان”القراءة حياة,القراءة  مستقبل,القراءة سعادة”وذلك في إطار ورشاته التكوينية التي ضمت ورشة “مهارة القراءة ” في دورتها الثانية لتلاميذ المستوى :الأول والثاني والثالث من تأطير الأستاذة والمدربة حياة شورة التي استعانت بآليات من صنعها وإبداعها لتقريب الكتاب من الطفل , وقد ضمت  هذه الورشة 51 تلميذا و انقسموا إلى ثلاثة أفواج  , وورشة متميزة وممتعة تحت عنوان”أصابعي تفكر” من تأطير الأستاذ والمدرب عبد المجيد الزيتوني الذي قدم تقنية العد بالأصابع بتقنية جديدة وممتعة, وورشة السوروبان من تأطير الأستاذة والمدربة سكينة شورة بهدف التعرف على معداد السروبان و أهم تقنيات استخدامه و تخلل هذه الورشة بعض ألعاب الذكاء والتركيز .

كما استفاد تلاميذ المستوى الرابع والخامس من ورشة” مهارة القراءة” تحت إشراف و تأطير  الدكتور والباحث عبد الله الصانيع الذي قدم تمرينا بيداغوجيا مميزا ليتقرب التلميذ من ذاته أكثر . وابدى المشاركون في هذه الورشات التكوينية سعادتهم البالغة لمستوى التاطير والتكوين ومستوى الادراك السليم .

أما تلاميذ المستوى السادس فقد قدمت لهم ورشة “التفوق الدراسي”في دورته الأولى ولارتفاع عدد المستفيدين من هذه الورشة فقد تشكل فريق متكامل متكون من: المدربة رقية الركيبي والمدرب يوسف الكارح والمدرب فيصل البوري تحت إشراف رشيد الحساني.

الدورة كانت ناجحة بكل المقاييس بالنظر لعدد المشاركين من تلاميد المدرسة وايضا لمستوى العروض التاطيرية المقدمة والتي نالت الاستحسان ولعل متابعتها بامعان وبدون ملل يؤكد دلك بالملموس  .

الحبيب اغريس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *