الرئيسية مجتمع أكادير: إطلاق المشروع الفريد من نوعه “باسكليت” لكراء الدراجات الهوائية البيئية

أكادير: إطلاق المشروع الفريد من نوعه “باسكليت” لكراء الدراجات الهوائية البيئية

كتبه كتب في 17 فبراير 2019 - 09:53

أعلن عدد من شباب جهة سوس ماسة عن إطلاق أول مشروع من نوعه في مدينة أكادير اطلق عليه اسم “باسكليت Basklit”، ويتجلى في كراء الدراجات الهوائية للمواطنين لقضاء حوائجهم عوض استئجار سيارات الأجرة، علما أن المدينة تعرف اكتظاظا كبيرا في أوقات الذروة.

وحسب الجهة صاحبة المشروع، فإن عملية كراء الدراجات الهوائية انطلقت، منذ أمس السبت، عبر تخصيص محطتين، توجدان في كل من مربد مسرح الهواء الطلق، والحديقة المطلة على ساحة الأمل، وتضم كل واحدة منهما 10 دراجات كمرحلة أولى تؤجر أوتوماتيكياً، ويطمح صاحب المشروع مستقبلا إلى زيادة عدد الدراجات، والمحطات، ما يضع أكادير ضمن قائمة تضم أكثر من 500 مدينة حول العالم تدعم رياضة، وكراء الدراجات الهوائية البيئية.

كما أن محطات الدراجات الهوائية، التي سيتم تدشينها في أكادير، تعمل وفق أحدث التقنيات الصديقة للبيئة، منها الطاقة الشمسية، ما سينعكس إيجاباً على إيجاد بيئة خالية من التلوث، وبناء مجتمعٍ صحيٍ بعيدٍ عن الأمراض البيئية، وغيرها.

وأكدت الجهة المالكة للمشروع، أن كراء الدراجات الهوائية المتوفرة في المحطتين سالفتي الذكر، يحدد في 30 درهما للاشتراك اليومي، و90 درهما للاشتراك الأسبوعي، و150 درهما للاشتراك الشهري، ويمكن للمستفيدين، أيضا، أن يحصلوا على اشتراك سنوي بمبلغ 300 درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *