الرئيسية ارشيف تيزنيت: اساتذة يحتجون على العنف الجسدي الذي طالهم من تلاميذهم

تيزنيت: اساتذة يحتجون على العنف الجسدي الذي طالهم من تلاميذهم

كتبه كتب في 15 فبراير 2019 - 18:52

نظَّمت مجموعة من الأساتذة، اليوم الجمعة 15 فبراير، وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتداء الجسدي واللفظي الذي تعرضت له أستاذة من طرف تلميذها، بالثانوية الإعدادية مولاي سليمان، وسط مدينة تزنيت.

ورفع المحتجون شعارات تشجب التعنيف الذي طال الضحية داخل أحد الفصول الدراسية بالمؤسسة التعليمية المذكورة من قِبَل تلميذ قاصر، متسببا لها في جروح متفاوتة الخطورة وأزمة نفسية حادة، حصلت على إثرها على شهادة طبية تثبت واقعة الاعتداء الجسدي.

وأعلن أساتذة وأطر المؤسسة المعنية عن تضامنهم مع زميلتهم، فيما ندد المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية بتزنيت المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بالفعل الشنيع الذي نفذه المعتدي، معتبرا ذلك بمثابة مس بأسرة التربية والتعليم العاملة بالمؤسسة خاصة وبالإقليم عامة كما حملوا ما اسموه “انفلاتا أمنيا واعتداء على حرمة المؤسسات وعلى العاملين بها” للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، بعد أن تم تقليص عدد حراس الأمن، على حد تعبيره.

كما نظم أساتذة الثانوية التأهيلية السلام بأولاد جرار، يوم أمس الخميس، إضرابا إنذاريا استمر لساعة من الزمن، احتجاجا على الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها زملاؤهم بداخل وخارج المؤسسة التعليمية المذكورة، من طرف بعض التلاميذ، مما تسبب في أزمات نفسية للضحايا أجبرت بعضا منهم على الخلود للراحة لأيام.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.