الرئيسية عين على الخارج أخيرا… تركيا تنشر صورة عن المتعاون المحلي في تقل خاشقجي

أخيرا… تركيا تنشر صورة عن المتعاون المحلي في تقل خاشقجي

كتبه كتب في 14 فبراير 2019 - 23:04

كشفت الشرطة التركة لأول مرة عن صورة قالت إنها تعود لأحد المتعاونين المحليين في جريمة قتل خاشقجي، وأضافت تقارير الشرطة التركية أنه من المحتمل أن تكون جثة الصحفي السعودي قد حرقت بعد أن تم تقطيعها.

وحسب صحيفة «يني شفق» التركية، فقد نشرت إدارة شرطة إسطنبول، لأول مرة صورة لأحد المتعاونين المحليين بجانب الشخص الذي ارتدى ملابس خاشقجي، والذي كان يمثل دور شخصية خاشقجي أمام كاميرات المراقبة الأمنية ليعطي دليل على أن خاشقجي خرج من باب القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأضافت الصحيفة التركية، اليوم الخميس، أن الصور التي تم نشرها تظهر أن كيس ملابس شبيه خاشقجي، مصطفى المدني، كانت بيد المتعاون المحلي.

قتلة خاشقجي

© حقوق النشر : DR

وفي الأيام الأولى بعد قتل خاشقجي، صرحت السعودية بوجود متعاون محلي، لكن الإدارة السعودية والنيابة لم تقدم أي بيان أو تعاون بالرغم من جميع دعوات تركيا.

ونشرت شرطة إسطنبول الصورة في عام 2018 ولكن، تقول الصحيفة التركية، هذه المرة الأولى التي تفصح بها وتقول إنها صورة المتعاون المحلي وتشاركها للرأي العام، وذكرت شرطة إسطنبول في تقريرها أنه عثر على بئرين في منزل القنصل العام تم إشعالهما عن طريق الغاز والحطب.

وأضاف التقرير أن فريق قتل خاشقجي يستطيعون القضاء بشكل كامل على الحمض النووي في فرن تصل درجة حرارته إلى ألف درجة، وهي كفيلة بمحو كافة ذرات الحمض النووي.

ويرجح التقرير أن مسؤولي الأمن يتوقعون احتمالية حرق جثة خاشقجي بعدما تم تقطيعها، وأكد التقرير أنه تم تنظيف الأماكن في القنصلية وفي منزل القنصل بعد الجريمة لطمس الأدلة.

وحسب ما ذكر التقرير عن تقديرات الأمن التركي في إسطنبول أنه لو قام موظف في القنصلية بالتبليغ عن وجود شخص ينتظر خاشقجي في الخارج لكانوا استدرجوا خديجة جنكيز بأية حجة وقتلوها.

ونقلت صحيفة «تي آر تي» التركية أيضاً عن تقرير الشرطة، أن تقديرات الأمن التركي في إسطنبول أن خديجة جينكيز خطيبة خاشقجي كان من المرجح أن تكون الضحية الثانية في قضية القتل

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *