الحافدي رئيسا لجهة سوس، وخلافات مؤتمر الاستقلال تخيم على الترشيحات

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةسياسة
28 سبتمبر 2012
الحافدي رئيسا لجهة سوس، وخلافات مؤتمر الاستقلال تخيم على الترشيحات

جدد الناخبون الكبار خلال أمس الجمعة  الثقة في إبراهيم الحافظي رئيسا لجهة سوس ماسة درعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، مقابل 35 صوتا لمنافسه محمد المودن لا منتمي، فيما انتخب التجمعي محمد بوهدود بودلال نائبا أول للرئيس، وستمر الاقتراع إلى غاية مساء أمس من أجل استكمال باقي هياكل المكتب، وعرفت الانتخابات تنسيقا محكما بين التجمع والاستقلال مع تنافس بارز من اللامنتمين يقودهم محمد المودن.

انعكاسات مؤتمر حزب الاستقلال خيمت على انتخابات جهة سوس، بعد المشاداة التي دارت بين رئيس الجلسة علي قيوح وزميله في الحزب محمد يرعاه السباعي. فقد رفض قيوح أن يترشح يرعاه السباعي لتولي منصب النائب الأول باسم حزب الاستقلال، ومع تشبثه تدخل المنسق الجهوي عبد الصمد قيوح، ليمنع ترشحه باسم حزب الميزان، وأن عليه أن يترشح بشكل فردي إن شاء.

وفي وفي تصريح خص به عبد الصمد قيوح سوس بلوس، أكد أن حزب الاستقلال يحترم تعاقداته مع باقي الفرقاء، ومنهم التجمع الوطني للأحرار، , وأكد وزير الصناعة والتجارة لسوس بلوس أن خرجة محمد يرعاه السباعي فردية لم تحترم هياكل الحزب ومقرراته،  ويجدر الذكر أن السباعي تزعم بأكادير حملة دعم عبد الواحدى الفاسي بشكل علني بلا هوادة، ما جعل متتبعين يعتبرون واقعة منعه من الترشح باسم الميزان حربا استقلالية داخلية لتطهير بقايا ” العهد السابق”.

إبراهيم الحافدي الرئيس المنتخب اعتبر في تصريحة لسوس بلوس أن تجديد الثقة رغبة أكيدة لأعضاء الجهة لتزيل المخطط التنموي الممتد حتى 2015 ، بينما اعتبر عبد الصمد قيوح ما أنجز لا يصل مائة بالمائة إلى المستوى الذي تتطلع إليه الجهة، وأن حزب الاستقلال يسعى للمحافظة على تعاقدات سنة 2009  .

وفيما يلي تشكيلة مجلس جهة سوس ماسة درعة بعد انتخابات اليوم الجمعة 28 شتنبر 2012.‎

الرئيس : ابراهيم حافيظي

النواب :

1  محمد بودلال بوهدود

2 عبد العزيز البهجة

3 النائب الثالث :لحسن  بيجديكن   18 صوت

4 النائب الرابع : دواد النقوبي  16صوت

5  النائب الخامس: أودمين 16صوت

6  النائب السادس: المودن15 صوت

7 النائب السابع: إبراهيم بواغاضن  13صوت

8 النائب الثامن : العربي كانسي  12صوت

9  النائب التاسع:  محمد باجلا  11 صوت

 المقرر :   محماد أومولود

سوس بلوس متابعة

عذراً التعليقات مغلقة