العثماني: إغلاق مدرستين أو ثلاث بسبب الانفلونزا لا مبرر له – جريدة سوس بلوس الإخبارية

العثماني: إغلاق مدرستين أو ثلاث بسبب الانفلونزا لا مبرر له

آخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 5:33 مساءً

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، صباح اليوم السبت، خلال كلمة له في افتتاح اجتماع اللجنة المركزية لشبيبة حزبه، أن مدرستين أو ثلاث تم إغلاقها بسبب الأنفلوانزا، مؤكدا أن لا مبرر لذلك.

وأوضح رئيس الحكومة أن “الزكام عادي ولكن الكثير من الناس يصدقون الإشاعات، ويبنون على معلومات غير صحيحة، إلى أن ساد بعض الأوساط أو المدارس فزع مبالغ فيه، ونحن نقول أن الزكام هو كأي زكام، لكن عندما يصيب إنسان له ضعف في المناعة أو مرض خطير، ممكن أن يؤثر فيه”.

ويرى العثماني أن المغرب يمر من المرحلة الأخيرة للوباء، وقال: “لازال أسبوع فقط، ولم يعد هناك مبرر لأخذ التلقيح، لأن مفعوله يكون بعد أسبوعين”.

جدير بالذكر، أن مؤسسات تعليمية خاصة طالبت عدم حضور التلاميذ المصابين بنزلات برد، مخافة احتمال إصابتهم بإنفلونزا الخنازير، المرض الذي خلق حالة من الرعب وسط المغاربة خلال الأسبوع المنصرم، في حين لم تبادر وزارة التربية الوطنية لأي إجراء لمنع انتشار الفيروس وسط التلاميذ ولاسيما المتمدرسين بالمؤسسات العمومية.

2019-02-09 2019-02-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

سوس بلوس