الرئيسية عدالة بلاغ:توقيف عراقي بالدار البيضاء متورط في تمويل جهاديي داعش

بلاغ:توقيف عراقي بالدار البيضاء متورط في تمويل جهاديي داعش

كتبه كتب في 8 فبراير 2019 - 20:32

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، منتصف هذا الأسبوع، بناء على معلومات وفرتها مديرية مراقبة التراب الوطني، من توقيف شخص يحمل جنسية عراقية، ويقيم بالمغرب منذ فترة، ويشتغل مسيرا لشركة.

وأكدت الأبحاث التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بخصوص المواطن العراقي الذي تم إيقافه بتاريخ 6 فبراير الجاري بمدينة الدار البيضاء، تورطه في جمع وتهريب مبالغ مالية مهمة من العملة الصعبة خارج المملكة بطرق غير مشروعة.

وأشار بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه فتح العديد من الحسابات البنكية بالمغرب، بالموازاة مع خلق شركات وهمية ومكاتب صرف بهدف تلقي مبالغ مالية مقابل عمولات، قبل تحويلها لفائدة مقاتلين مغاربة موالين لما يسمى ب”الدولة الإسلامية” بسوريا والعراق أو ما يعرف ب”داعش”.

وأفاد البحث، وفقا للبلاغ، بأن المواطن العراقي الموقوف استطاع نسج شبكة مالية معقدة، لها امتدادات بالعديد من الدول بآسيا والشرق الأوسط، كان يستغلها لتهريب العملة الصعبة عبر نظام الحوالات أو عن طريق وسطاء.

وشددت المديرية على أن هذه العملية الأمنية تندرج في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها السلطات المغربية من أجل تعقب الأموال والأصول المشبوهة، وتجفيف منابع تمويل الإرهاب، مضيفة أن البحث لا يزال جاريا من أجل تحديد هوية شركاء آخرين للمشتبه فيه قبل تقديمهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.