الرئيسية الصحة الحكومة تؤكد تسجيل حالة وفاة ثانية بسبب “انفلونزا الخنازير”

الحكومة تؤكد تسجيل حالة وفاة ثانية بسبب “انفلونزا الخنازير”

كتبه كتب في 31 يناير 2019 - 21:48

أشار الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الى أنه تم رصد حالتي وفاة بانفلونزا الخنازير بالمغرب، الأولى للسيدة الحامل يسرى والتي سبق لسوس بلوس أن أشارت لخبر وفاتها، أما الحالة الثانية المقصودة فتهم سيدة تبلغ من العمر 68 سنة، وأنها “توفيت بالفيروس وأيضا بسبب مضاعفات أمراض مزمنة كانت مصابة بها” يضيف الوزير.

وقال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ندوة صحافية اليوم الخميس 31 يناير، إنه “بعد تحليل المعطيات الصحية لـ 541 عينة في المختبر الوطني المرجعي، تبين أن الحالة الوبائية مشابهة لما هو مسجل على الصعيد الدولي”.

وأكد المسؤول الحكومي أن هناك عملية مراقبة لوباء “أنفلونزا الخنازير من خلال منظومة متكاملة تم إرساؤها منذ سنة 2004، مكونة أساسا من شبكة تضم 375 مركزا صحيا عموميا موزعا على جميع أقاليم وعمالات المملكة”.

وتجدر الإشارة إلى أن السيدة الحامل يسرى توفيت بداية الأسبوع الجاري بعد أزيد من 10 أيام على إصابتها بالفيروس، بينما توفي مولودها يوم الثلاثاء الماضي، هذا ونبه زوج الراحلة الى كون الإهمال كان سببا مباشرا في وفاتها، مشيرا إلى أنها لم تتلق الدواء الخاص بالفيروس الذي حدده الطبيب، بسبب عدم توفيره من طرف الوزارة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.