الرئيسية سوس بلوس TV فاكهة جديدة بالمغرب بسعر 820 درهم للكيلو الواحد

فاكهة جديدة بالمغرب بسعر 820 درهم للكيلو الواحد

كتبه كتب في 31 يناير 2019 - 14:58

شهدت الأيام الماضية دخول نوع جديد من الحوامض يسمى “الكافيار الليمون” الى السوق المغربي. حيث بدأ إنتاج هذا الصنف الآن في المغرب وزراعته من قبل مزرعة في منطقة الصويرة من قبل شركة Citreck المتخصصة في زراعة الليمون.

وسيتم توفير هذه الفاكهة لكبار الطهاة في المغرب والمطاعم وكذلك الفنادق الفخمة، وأول الحصاد الحقيقي هو أن هذا العام، حيث سيباع هذا المنتج بسعر 820 درهم للكيلو الواحد.

يمتاز ليمون الكافيار بشكله الطولي وألوانه المختلفة التي تتنوع بين الأصفر والأخضر والبرتقالي والأحمر والبني والأسود، اما من الداخل فعند فتح الثمرة نجدها كلها جريبات او حويصلات صغيرة ممتلئة بالعصير تشبه تلك الموجودة في البرتقال والليمون ولكنها أكبر منها، كما أنها تنفصل عن بعضها البعض لوحدها وبسهولة.

طعم الثمرة حامض وتتميز برائحتها العطرية المتميزة، يمكن استهلاكها كـفاكهة كما هي او الاستفادة من عصيرها، لكننا في الغالب نجد أنها تستعمل في صناعة المربى او تخلل كما يخلل الليمون العادي المعروف لدينا، كما ان اوراق الشجرة نفسها عطرة جدا يمكن استعمالها في المطبخ كمنسم للصلصات والمشروبات المختلفة …

هذا ويعتبر الهدف الرئيسي للشركة من هذا الإنتاج المغربي الجديد، تعزيز تنوع المطبخ المغربي وانفتاحه على المطابخ العالمية، مع امكانية تصدير هذا المنتج في المستقبل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.