الرئيسية سياسة أعضاء المصباح بسوس يتناوبون على قصف عبد الله غازي

أعضاء المصباح بسوس يتناوبون على قصف عبد الله غازي

كتبه كتب في 30 يناير 2019 - 17:41

خلف نشر مصطفى الرميد، عضو الأمانة العامة للبيجيدي، لرسالته المفتوحة الموجهة لعزيز أخنوش، عدة أردود أفعال في أوساط قيادات الحزبين بجهة سوس ماسة، كان أبرزها رد عبد الله غازي، عضو المكتب السياسي للأحرار، في رسالة مطولة يعقب خلالها على الرميد، حملت عنوان “إحالات لطيفة لتذكير صاحب الرسالة المفتوحة!”، وقد تجند قياديون بسوس للاقتصاص من غازي لأنه رد على رسالة مصطفى رميد. جاءه القصف من تيزنيت كما من تارودانت.

وكان عبد الله غازي برلماني التجمع الوطني للاحرار اتهم الرميد بكونه يضع “رِجل هنا ورِجل هناك، ويمارس معارضة “الويكاند” بعنتريات انفصامية”، وأن “خرجته زوبعة تستهدف الأبصار، زوبعة لن تحجب ولن توجه الأنظار عن افتضاح العورات”.

وخاطب الغازي الرميد قائلا “يا وزير كل الحريات وبعض الحقوق.. طيلة سنوات محاربة الطواحين والتلويح بشماعات العفاريت والتماسيح تتمترسون وفق مآلات حساباتكم، تنعمون في الحكم والتدبير من الاثنين إلى الجمعة وتمارسون معارضة “الويكاند” بعنتريات انفصامية، لم تستثني خراطيشكم كل ما يتحرك بما في ذلك كل البنيان المؤسساتي وكل ما تبقى من منسوب الثقة في الممارسة السياسية!..كل هذا كان في إطار “ما أحلى الزبدة و ثمن الزبدة في نفس الآن.

حزب العدالة والتنمية بجهة سوس حشد أقلامه وسهامه على مستوى الجهة لقصف غازي لأن رئيس حزب الحمامة ينتمي إلى هذه الجهة، والقذيفة الأولى التي رد بها الأحرار خرجت من هذه الجهة.

هكذا نشر “عبدالله القسطلاني “عضو الكتابة الاقليمية لحزب المصباح بتيزنيت ، في نفس اليوم وهو يوم أمس التلاثاء ، على صفحته بموقع فايسبوك، تدوينة وجهها إلى ” عبدالله غازي “النائب البرلماني عن الحزب التجمع الوطني للأحرار وعضو المكتب السياسي للحزب .

قال القسطلاني لعبد الله غازي:

“عبد الله غازي … لم تكن موفقا في تدوينتك وانت العضو بالمكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للاحرار ردا على الاستاذ مصطفى الرميد عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي خاطب الرئيس عزيز أخنوش عبر رسالة مفتوحة اطلع عليها الشعب باكمله فيها من الاحترام والتقدير له ولهيئته بما يليق قبل ان يسجل ويبدي ملاحظات على مواقف صادرة عن حزب التجمع .
لماذا ياليتك سكت؟ لانك لم ترق بالنقاش السياسي الى المستوى المطلوب، وبتدوينتك اوضحت ان لا نقاش سياسي في هذا الوطن الا من طينة العبارات التي استعملتها في تدوينتك ، وأولها دون ان ادخل في غيرها، تجاهلك ذكر اسم مصطفى الرميد المحامي والوزير و القيادي البارز عرفناه بجرأته في قول الحق ولو على من اصطف في صفه.
فهل يا ترى تظن انك أضفت شيئا للمشهد السياسي مما قلته من قبيل :محامي مترافع على بيت العنكبوت.
الوزير الشاهد على عصور غير عصور الرق..
كما عقب البرلماني والكاتب الاقليمي لحزب بتارودانت، محمد اوريش، أن “رد الغازي، وهو عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، فيه من الإسفاف والحقارة والنذالة ما يجعله ينزل بالنقاش السياسي إلى الحضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *