الرئيسية الصحة تحذير من انتشار و تفشي وباء التهاب الكبد الفيروسي بمدينة الفنيدق

تحذير من انتشار و تفشي وباء التهاب الكبد الفيروسي بمدينة الفنيدق

كتبه كتب في 30 يناير 2019 - 11:26

حمل مرصد الشمال لحقوق الإنسان وزارة الصحة المسؤولية بخصوص “تفشي وباء التهابالكبد الفيروسي نوع (أ) بمدينة الفنيدق، وسط عجز مصالح مندوبية وزارة الصحة بالمضيق عن مباشرة إجراءات تحسيسية واحترازية حقيقية حفاظا على سلامة وصحة المواطنين”.

وأشار المرصد في بيان له صدر بداية الاسبوع: “في الوقت الذي رفعت فيه المصالح الصحية بمدينة سبتة المحتلة الإجراءات الوقائية على مستوى المدينة، بما فيها مباشرة مراقبة دقيقة لدينامية الأشخاص والبضائع على مستوى الحدود الوهمية، تواجه المصالح الصحية بالمضيق الفنيدق والسلطات المعنية الأمر باستهتار كبير”.

ورفعت المصالح الصحية في مدينة سبتة المحتلة الاجراءات الاحترازية والوقائية على مستوى المدينة المحتلة، بما فيه مباشرة مراقبة دقيقة لدينامية الأشخاص، والبضائع على مستوى الحدود الوهمية.

وأوضح البيان ذاته، أنه “رغم خطورة المرض التي حددت منظمة الصحة العالمية مراحل الوقاية منه، وعلى رأسها الحملات الإعلامية ورفع مستوى الوعي بجميع أنماط العدوى بالتهابات الكبد الفيروسية، إلا أن مندوبية وزارة الصحة مازالت تتخبط وسط الآليات والإجراءات، بما يفيد عدم وجود خطة محكمة لمواجهة الأوبئة بالمنطقة”.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.