الرئيسية عدالة محمد أوجار يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الرواندي في مجال التعاون القضائي

محمد أوجار يوقع بروتوكول تعاون مع نظيره الرواندي في مجال التعاون القضائي

كتبه كتب في 29 يناير 2019 - 10:23

في إطار تفعيل العلاقات القوية بين المملكة المغربية و جمهورية رواندا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس و الرئيس بول كيغامي ، و انسجاما مع توجهات المملكة المغربية بخصوص تقوية العلاقات مع دول القارة السمراء على جميع الأصعدة خصوصا ومنها التعاون في مجال قطاع العدالة ، خصوصا بعد عودة المغرب إلى الاتحاد الافريقي، قام وزير العدل محمد أوجار بزيارة رسمية لرواندا مؤخرا من أجل إرساء وبناء أسس التعاون القضائي مع هذه الدولة الصديقة.
و في هذا الصدد عقد وزير العدل محمد أوجار لقاءات و اجتماعات مع كبار المسؤولين الحكوميين في مجال العدل و مع شخصيات سياسية من مستوى رفيع بحضور سفير المملكة المغربية بكيغالي السيد يوسف العماني .

و قد ختم وزير العدل المغربي محمد أوجار هذه الزيارة بالتوقيع على بروتوكول تعاون في المجال القضائي مع نظيره الرواندي جونستون بوسينجي، وقد عبر الطرفان عن عزمهما من أجل توسيع مجال التعاون القضائي في مختلف الميادين و تبادل الخبرات و المعلومات بما يخدم مصلحة البلدين.
وهذه الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير العدل المغربي لرواندا تمثل حدثا بامتياز سيساهم في تقوية العلاقات بين البلدين التي دشنها الملك محمد السادس ، كما ستميز دينامية جديدة في التعاون بين البلدين الصديقين في المجال القضائي على مختلف المستويات.

 

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *