الرئيسية ارشيف فيروس أنفلونزا الخنازير بالمغرب يحصد أول ضحية

فيروس أنفلونزا الخنازير بالمغرب يحصد أول ضحية

كتبه كتب في 28 يناير 2019 - 16:53

توفيت صباح اليوم الاثنين، السيدة يسرى التي أصيبت بإنفلونزا الخنازير، والتي كانت ترقد بمستشفى الشيخ خليفة في الدار البيضاء، منذ أيام.

وكشف سعيد عدني زوج السيدة يسرى التي أصيبت بفيروس H1N1 المعروف بأنفلونزا الخنازير، أنه سيتم نقل جثمان زوجته بعد صلاة العصر إلى مثواها الأخير بمقبرة “الرحمة” بالبيضاء.

وكانت الفقيدة الحامل في شهرها السابع، قد توفيت صباح اليوم، بعد نقلها إلى مستشفى الشيخ خليفة في الدار البيضاء، قبل أن يعجز الأطباء عن مواجهة مرض إنفلونزا الخنازير القاتل، في ظل ما وصف بـضعف مناعتها لمجابهة المرض.

وأفادت وزارة الصحة، في بلاغ لها، أمس الأحد، أن الوضعية الوبائية لمختلف فيروسات الأنفلونزا الموسمية بالمغرب جد عادية ولا تدعو للقلق، مؤكدة أن “تسجيل حالات الإصابة بفيروس الأنفلونزا الموسمية اش1ن1 تعتبر عادية، حيث أن المنظومة الوطنية لليقظة والمراقبة الوبائية تسجل سنويا حالات الإصابة بهذا الفيروس خلال موسم البرد، كما هو ملاحظ بباقي دول العالم”.

كما أوضحت وزارة أنس الدكالي أنها تقوم بتعزيز المراقبة الوبائية والمخبرية لهذا الداء خلال موسم البرد كل سنة، ونصحت المواطنات، بالتلقيح ضد هذا المرض خاصة بالنسبة للنساء الحوامل كيفما كان عمر حملهن، والأطفال بين 6 أشهر وخمس سنوات، والأشخاص المسنون البالغون 65 سنة فما فوق.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *